آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الخارجية تنظم ندوة بمناسبة مرور 90 عام على علاقات الصداقة اليمنية الروسية

الخارجية تنظم ندوة بمناسبة مرور 90 عام على علاقات الصداقة اليمنية الروسية

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 29-10-2018 ) الساعة ( 7:21:54 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

نظمت وزارة الخارجية ندوة سياسية بمناسبة مرور 90 عام على علاقات الصداقة اليمنية الروسية بحضور وزير الخارجية المهندس هشام شرف ووزير الدولة فارس مناع.

وفي الندوة أشاد وزير الخارجية بعمق العلاقات اليمنية الروسية والمراحل التي مرت بها منذ التوقيع على معاهدة صنعاء للصداقة والتجارة مع الاتحاد السوفيتي وحتى اللحظة باعتبار اليمن أول دول عربية تقيم علاقات سياسية مع الاتحاد السوفيتي.

وقال" نحتفل اليوم بالذكرى الــ90 لمعاهدة صنعاء واليمن يتعرض لعدوان عسكري غاشم وحصار شامل من قبل تحالف العدوان، لكننا في المقابل نقدر مواقف روسيا الاتحادية الصديقة وموقفها المبدئي الذي يرفض الحل العسكري ويدعو إلى الحل السياسي السلمي المستدام الذي من شأنه إعادة السلام والاستقرار في الجمهورية اليمنية".

وعبر وزير الخارجية عن أمله في أن يأتي قرن جديد بعد عشر سنوات وقد أصبحت العلاقات اليمنية الروسية محطة نموذجية وأكثر متانة.

من جانبه رحب نائب رئيس جمعية الصداقة اليمنية الروسية علي محمد هاشم عون، باسم رئيس الجمعية وأعضائها بالحضور ولكل من ساهم في إقامة هذه الندوة السياسية.. مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه المعاهدة يؤكد أن اليمن وسياسته الخارجية لا تتغير كما يؤكد على أهمية العلاقات مع الدول المناهضة للاستعمار.. متمنياً مزيداً من التعاون والتطور لهذه العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين اليمن وروسيا.

وفي الندوة استعرض عميد المعهد الدبلوماسي الدكتور أحمد العماد، المراحل التاريخية للعلاقات بين البلدين.

حضر الندوة وكيل وزارة الخارجية للشئون المالية والإدارية محمد حجر، وعدد من رؤساء الدوائر بالوزارة وأعضاء الهيئة الإدارية بجمعية الصداقة اليمنية الروسية والدكتور عبدالرحمن هجوان المساعد بالسفارة الروسية بصنعاء.


متابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS