آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

حقق أرباحا صافية بأكثر من سبعة مليارات ريال.. الجمعية العمومية لبنك اليمن الدولي تصادق على الميزانية وحساب الأرباح للعام 2018م

حقق أرباحا صافية بأكثر من سبعة مليارات ريال.. الجمعية العمومية لبنك اليمن الدولي تصادق على الميزانية وحساب الأرباح للعام 2018م

الجماهير برس - صنعاء      
   الاثنين ( 26-10-2020 ) الساعة ( 6:00:20 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
صادقت الجمعية العمومية لبنك اليمن الدولي، في اجتماعها السنوي، الذي عقد اليوم في العاصمة صنعاء، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة كمال الجبري، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م، كما صادقت على تقرير مراقبي الحسابات القانونيين عن السنة المالية ذاتها، والاستماع إلى ملاحظات البنك المركزي ووزارة الصناعة والتجارة، وانتخبت أعضاء مجلس الإدارة بزيادة ثلاثة أعضاء.
وأكد عضو مجلس الإدارة الدكتور غازي الأغبري، في كلمته، أن البنك لم يألوا جهداً لرفع المستوى المالي للبنك بجذب عملاء جدد وتحسين الأداء الخدمي المصرفي وفق مهنية عالية لرفع سقوف الودائع بمختلف أشكالها وأنواعها، وإعادة توظيفها بالضوابط المطلوبة التي تحقق معدلات عالية من الربح.
مشيرا إلى أن الأرباح المحققة الصافية بعد الضرائب والاحتياطي القانوني خلال العام 2018م بلغت سبعة مليارات و566 مليون ريال.
وأوضح أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، إلا أن وضع البنوك عامة وبنك اليمن الدولي خاصة تميز بالاستقرار المالي وزيادة في الودائع والأصول.
لافتا إلى أن البنك عمل على تحديث الأنظمة الإلكترونية المختلفة في جميع المجالات، ومنها مشروع تحديث النظام البنكي بتكلفة خمسة ملايين دولار، وقد تم إنجاز المرحلة الأولى، وجار العمل على بدء المرحلة الثانية من المشروع.
وأكد الأغبري، أن هذه النجاحات تحققت بفضل الكادر البشري المؤهل الذي يعي مسؤولياته ومهامه، فضلاً عن العمل الدؤوب لمجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، وإدخال التقنيات والخدمات الجديدة لمواجهة المنافسة الحادة بين المصارف، وتحسين مستوى أداء الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء.
وتطرق الأغبري إلى اهتمام البنك في مجال المسئولية الاجتماعية، حيث رعى عددا من المشاريع في المجالات الصحية والاجتماعية والتعليمية، كما تبنى البنك منحا دراسية لخريجي الثانوية العامة لدراسة البكالوريوس في عدد من الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة هائل عبد الحق، وعبدالإله مكرد، وزياد باسمير، وعبدالقادر بازرعة، ومدير عام بنك اليمن الدولي عمر راشد، ومندوبو البنك المركزي اليمني ومراقبو الحسابات، ومندوبو وزارة الصناعة والتجارة.

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS