آخر تحديث : الاربعاء ( 27-03-2024 ) الساعة ( 6:59:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تقرير:: عمليات بايدن العسكرية ضد اليمن تنتهكُ دستورَ الولايات المتحدةnews البريد اليمني يعتذر لعملائه لهذا السببnews الخارجية اليمنية :أمريكا مسؤولة عن انتهاك الأعراض في غزةnews ثلاثه انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وحاله رعب المواطنين في هذه المنطقه news عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمه صنعاء الان news الامم المتحده:تدعو العالم لوقف بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيليnews دول أوروبية تتفق على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينيةnews هذا ما حدث :أمريكا تحتل سقطرىnews 8 محافظات يمنيه: مهيأة لأمطار ... هذه هي المحافظات news صنعاء تعلن عن نجاح مبادرة لفتح طريق عقبة القنذع المحاذية لمديرية بيحان بشبوة news

مسئول أممي يشن هجوما على شركات الطاقة ويتهمها باستغلال أزمة الطاقة

مسئول أممي يشن هجوما على شركات الطاقة ويتهمها باستغلال أزمة الطاقة

الجماهير برس -      
   الخميس ( 04-08-2022 ) الساعة ( 4:36:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

شن مسئول أممي هجوما قويا على شركات الطاقة متهما إياها باستغلال أزمة الطاقة في تحقيق أرباح "مفرطة".

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى أن الأرباح الإجمالية لشركات الطاقة الكبرى في الربع الأول من العام بلغت قرابة 100 مليار دولار.

وأدى ارتفاع أسعار النفط والغاز، إلى تحقيق شركات الطاقة مثل "بريتيش بتروليوم" و"إكسون موبيل" و"شيفرون" و"شل" أرباحاً هائلة في الربع الثاني.

الأمين العام للأمم المتحدة، قال للصحافيين "من غير الأخلاقي أن تحقق شركات النفط والغاز أرباحاً قياسية من أزمة الطاقة هذه على حساب الشعوب والمجتمعات الأكثر فقراً وبكلفة هائلة على المناخ".

اضطرابات اقتصادية وسياسية

تشهد عدة دول حول العالم بالفعل إشارات تحذيرية لموجة من الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي لن يكون أي بلد بمنأى عنها، بحسب غوتيريش.

وحذر الأمين العام من أنه بين الآن وحتى نهاية العام سيعاني 345 مليون شخص من "انعدام الأمن الغذائي الحاد" أو سيكونون عرضة لـ"خطر انعدام الأمن الغذائي" في 82 دولة، بزيادة 47 مليون شخص بسبب تأثير الأزمة الأوكرانية.

وأشار غوتيريش إلى أن "العديد من الدول النامية غارقة في الديون، وغير قادرة على الحصول على تمويل وتكافح من أجل التعافي من جائحة كوفيد".

أضاف "أحض الحكومات كلها على فرض ضرائب على هذه الأرباح المفرطة واستخدام الأموال لدعم الأشخاص الأكثر ضعفاً في هذه الأوقات الصعبة، كما أحض الناس في كل مكان على بعث رسالة واضحة إلى قطاع صناعة الوقود الأحفوري ومموليه بأن هذا الجشع البشع يعاقب الأشخاص الأكثر فقراً وضعفاً، ويدمر وطننا المشترك الوحيد كوكب الأرض".

 

أ.ف.ب

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS