آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

استهدفت 26 مشاركا ومشاركة.. أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة المشاريع الصغيرة الثامنة

استهدفت 26 مشاركا ومشاركة.. أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة المشاريع الصغيرة الثامنة

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 24-08-2022 ) الساعة ( 11:08:17 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اختتمت بصنعاء ورشة العمل الـ (8) حول المشاريع الصغيرة وأهميتها، التي نظمتها أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على مدى ثلاثة أيام، وذلك في إطار التعاون المشترك بين مركز نماء للأعمال والتنمية وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر من جهة وبين جامعة العلوم الحديثة من جهة أخرى.

وهدفت الورشة إلى تعزيز قدرات 26 مشاركاً ومشاركة بمفهوم ومميزات المشاريع الصغيرة والأصغر وخصائصها ودورها في الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل تساعد على رفد الاقتصاد الوطني وتحويل المجتمع من الاحتياج إلى الإنتاج.

وقد تحدث الدكتور يحيى صالح أبو حاتم أمين عام جامعة العلوم الحديثة  مؤكداً على ضرورة أن يهتم الخريجون المشاركون بالورشة ببناء مهاراتهم التي ستعينهم على الحصول على الفرص الواعدة ومنها إنشاء المشاريع الصغيرة الخاصة بهم والاستفادة من ما يقدمه مركز وأكاديمية نماء، شاكراً لمركز وأكاديمية نماء على الجهود المبذولة في تعزيز قدرات الشباب.

كما نوّه رئيس الأكاديمية محمد علي الفران إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية الهادفة إلى نشر وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والتمويل الأصغر في المجتمع والتوعية بأهمية هذه المشاريع في تحريك عجلة التنمية والحد من البطالة ومكافحة الفقر.

وأشار إلى أن الورشة ركّزت على تعريف المشاركين بريادة الأعمال والتحديات التي تواجه رواد الأعمال باليمن وكيفية التغلب عليها فضلاً عن التعرف على التمويل الأصغر وأهميته وخدماته وآلية تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشاريع الصغيرة.

ولفت الفران إلى أن الورشة تضمّنت تعريف المشاركين والمشاركات بمبادئ حماية عملاء مؤسسات التمويل، وكذا استعراض بعض التجارب الناجحة لعدد من روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في اليمن وبعض مشاريع المشاركين السابقة، وبعض الرواد من دول أخرى في هذا المجال.

من جانبه استعرض المدرّب صبور الشامي محاور وأهداف الورشة وحث المشاركين على أهمية تطبيق كل ما تعلموه وعكسه في الواقع العملي وكذا دعوة الآخرين وتوجيههم لامتلاك مشاريعهم الخاصة التي ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأوصى المشاركون بضرورة الاستمرار في تنفيذ ورش تعريفية لتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة ورفع وعي المجتمع بأهمية امتلاك المشاريع لكل فرد منتج وبالتالي كل أسرة تستطيع أن تسهم في رفع اقتصاد البلاد.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين والمشاركات.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS