آخر تحديث : الثلاثاء ( 18-06-2024 ) الساعة ( 5:41:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#جورنال:الجيش اليمني يفاجئ الولايات المتحدةnews وزير الاتصالات يكرم فريقي تطوير تطبيقي جدار الحماية اليمني ويمن ايميلnews #تعز:النقل وهيئة تنظيم شؤون النقل البري تؤكدان جهوزية طريق الحوبان - جولة القصر - الكمبnews فتح طريق الحوبان – مدينة تعز مبادره راح يتم إعلانه قريبا قبل العيد news #عاجل: انفجارات تهز العاصمه صنعاء وهذه مناطق الضربnews #عاجل:استهداف 3سفن ومدمرتين أمريكيتينnews حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة عمل تحت عنوان: المشاريع الصغيرة وأهميتها.

أكاديمية نماء للتمويل الأصغر تختتم ورشة عمل تحت عنوان: المشاريع الصغيرة وأهميتها.

الجماهير برس -      
   السبت ( 03-09-2022 ) الساعة ( 9:45:12 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

في إطار التعاون المشترك بين مركز نماء للأعمال والتنمية وأكاديمية نماء للتمويل الأصغر من جهة وبين جامعة العلوم الحديثة من جهة أخرى، اختتمت بصنعاء ورشة العمل الـ (11)  بعنوان المشاريع الصغيرة وأهميتها، نظمتهما أكاديمية نماء للتمويل الأصغر على مدى أربعة أيام.

وهدفت الورشة إلى تعزيز قدرات 54 مشاركاً ومشاركة من خريجي وطلاب جامعة العلوم الحديثة بمفهوم ومميزات وأهمية المشاريع الصغيرة والأصغر وخصائصها ودورها في الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص عمل تساعد على رفع اقتصاد البلد وتحويل نسبة من المجتمع ليكون مؤثراً ومنتجاً.

وقد تحدث من جانب الجامعة الأخ ريدان المعمري مدير العلاقات العامة والتسويق شاكراً الطلاب على اهتمامهم وحضورهم الفاعل والمشرف، كما حث على ضرورة الاهتمام ببناء مهاراتهم التي ستعينهم على الحصول على العديد من الفرص الواعدة ومنها تأسيس المشاريع الصغيرة الخاصة والاستفادة من الدورات المقدمة من مركز وأكاديمية نماء مثنياً على الجهود المبذولة لتعزيز قدرات الشباب من قبل الأكاديمية.

من جانبه نوه رئيس الأكاديمية محمد علي الفران إلى أن الورشة تأتي ضمن سلسلة من البرامج والدورات التدريبية الهادفة لنشر وتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة والتمويل الأصغر في المجتمع والتوعية بأهمية هذه المشاريع في تحريك عجلة التنمية ومحاربة البطالة والفقر ودعم الاقتصاد الوطني حاثاً الطلاب على الاستفادة من تلك الدورات.

وأشار إلى أن الورشة ركزت على تعريف المشاركين والمشاركات بأهمية المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال والتحديات التي تواجه رواد الأعمال باليمن وكيف يمكنهم التغلب عليها فضلاً عن التعرف على التمويل الأصغر وأهميته وخدماته وآلية تحديد مصادر التمويل المناسبة للمشاريع الصغيرة.

ولفت الفران إلى أن الورشة تضمنت تعريف المشاركين والمشاركات بمبادئ حماية عملاء مؤسسات التمويل، وكذا استعراض بعض التجارب الناجحة لعدد من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة في اليمن وبعض مشاريع المشاركين من الشباب، وبعض الرواد من دول أخرى في هذا المجال.

من جانبه استعرض المدرب صبور الشامي محاور الورشة وحث المشاركين على أهمية تطبيق ما تعلموه وعكسه في الواقع العملي، وضرورة نشر فكرة التمويل الأصغر وإعلام الآخرين وتوجيههم لإنشاء مشاريعهم الخاصة التي سيكون لها دور في دعم الاقتصاد الوطني.

وقد أوضح الحاضرون أهمية ما استفادونه وأوصوا بضرورة  الاستمرار في تنفيذ ورش تعريفية لتعزيز ثقافة المشاريع الصغيرة ورفع وعي المجتمع بأهمية امتلاك المشاريع لكل فرد منتج وبالتالي كل أسرة تستطيع أن تسهم في رفع اقتصاد البلاد.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين والمشاركات.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS