آخر تحديث : الاربعاء ( 27-03-2024 ) الساعة ( 6:59:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تقرير:: عمليات بايدن العسكرية ضد اليمن تنتهكُ دستورَ الولايات المتحدةnews البريد اليمني يعتذر لعملائه لهذا السببnews الخارجية اليمنية :أمريكا مسؤولة عن انتهاك الأعراض في غزةnews ثلاثه انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وحاله رعب المواطنين في هذه المنطقه news عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمه صنعاء الان news الامم المتحده:تدعو العالم لوقف بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيليnews دول أوروبية تتفق على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينيةnews هذا ما حدث :أمريكا تحتل سقطرىnews 8 محافظات يمنيه: مهيأة لأمطار ... هذه هي المحافظات news صنعاء تعلن عن نجاح مبادرة لفتح طريق عقبة القنذع المحاذية لمديرية بيحان بشبوة news

مستقبل صناعة الإسمنت باليمن في ورشة عمل لحماية المستهلك

مستقبل صناعة الإسمنت باليمن في ورشة عمل لحماية المستهلك

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 05-09-2022 ) الساعة ( 9:42:01 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد اهتمام الحكومة بتشجيع صناعة الإسمنت في اليمن وتقديم كافة التسهيلات لتطويرها باعتبارها المحرك الرئيسي للقطاعات الصناعية الأخرى والتنمية الاقتصادية.

ولفت، في ورشة العمل الختامية لمشروع حملة التوعية المجتمعية بجودة واستخدامات منتجات حماية للمستهلك بعنوان " مستقبل صناعة الإسمنت في اليمن وآليات تطويرها جودتها للاكتفاء الذاتي تنظمها الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، إلى ان قطاع الإسمنت في بلادنا يمتلك مقومات النمو التي يرتكز عليها الاقتصاد الوطني. 

وحث على تبني خطط واستراتيجيات وبرامج لتطوير هذا القطاع الهام وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود وتكاملها بين مختلف الجهات لتعزيز العملية التطويرية في صناعة الإسمنت . 

وشدد على ضرورة الالتزام بالمواصفات القياسية المعتمدة في صناعة الإسمنت وتطبيق اشتراطات ومعايير حماية البيئة.. مثمّنا دور الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في إقامة هذه الأنشطة والبرامج الهادفة إلى رفع الوعي لدى المجتمع وتعزيز الثقافة الاستهلاكية لاستخدام منتجات الإسمنت في البناء لضمان كفاءتها وجودتها .

من جهته أشار نائب وزير الصناعة والتجارة أحمد محمد الشوتري إلى حرص قيادة الوزارة على دعم وتشجيع الصناعات الوطنية ومنها صناعة  الإسمنت للمساهمة في قيادة الاقتصاد من خلال التركيز على المجالات التي تحقق النمو وتقلل كلفة الانتاج .

وحث على أهمية التطوير والتحديث المستمر في مصانع الاسمنت لمواكبة المنافسة العالمية في هذه الصناعة الهامة وتلبية احتياجات الأسواق المحلية.. مؤكدا أهمية الخروج بنتائج وتوصيات للارتقاء بصناعة الإسمنت في اليمن وتطوير جودتها.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة  القادمة إصدار تحديث للمواصفات القياسية لمادة الإسمنت من قبل الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة. 

وأشاد نائب وزير الصناعة والتجارة بجهود الجمعية اليمنية لحماية المستهلك توعية المواطنين بمعايير الجودة والسلامة لمنتجات الإسمنت.

من جهته استعرض رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور أهداف ومضامين هذه الورشة والحملة التوعوية والتي تأتي انطلاقا من دور الجمعية. في تحسين وتعزيز وعي المستهلك اليمني في مختلف الجوانب .

ولفت إلى أنه تم تنفيذ برامج وأنشطة توعوية إعلامية عبر وسائل الإعلام ومواقع وصفحات التواصل الاجتماعي حول استخدامات مادة الإسمنت وحقوقه وواجباته.

كما قدم منصور عرضا عن حملة التوعية التي نفذتها الجمعية. 

وتتضّمن جلسات الورشة على مدى يومين بمشاركة مناقشة محاور حول الجانب الصناعي والاقتصادي والجانب الفني والبيئي وكذا الدور الرقابي والاشرافي لصناعة الإسمنت والفرص الاستثمارية ومستقبل صناعة الإسمنت في اليمن .

فيما تشمل أوراق العمل واقع وآفاق صناعة الإسمنت في اليمن واشتراطات ومعايير حماية البيئة في صناعة وإنتاج الإسمنت.

حضر الافتتاح رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة عبد الملك الغزالي ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد ونائب مدير عام الهيئة الدكتور كمال مرغم ونائب رئيس المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الإسمنت قحطان الناظري ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس وعضو مجلس الادارة الدكتور محمد الأنسي وممثلي القطاع الخاص المنتج الإسمنت وعدد من الأكاديميين والمختصين من الجامعات اليمنية ونقابة المهندسين اليمنيين.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS