آخر تحديث : الاربعاء ( 27-03-2024 ) الساعة ( 6:59:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تقرير:: عمليات بايدن العسكرية ضد اليمن تنتهكُ دستورَ الولايات المتحدةnews البريد اليمني يعتذر لعملائه لهذا السببnews الخارجية اليمنية :أمريكا مسؤولة عن انتهاك الأعراض في غزةnews ثلاثه انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وحاله رعب المواطنين في هذه المنطقه news عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمه صنعاء الان news الامم المتحده:تدعو العالم لوقف بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيليnews دول أوروبية تتفق على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينيةnews هذا ما حدث :أمريكا تحتل سقطرىnews 8 محافظات يمنيه: مهيأة لأمطار ... هذه هي المحافظات news صنعاء تعلن عن نجاح مبادرة لفتح طريق عقبة القنذع المحاذية لمديرية بيحان بشبوة news

#طهران: وجود القوات الغربية المعادية في المنطقة يزعزع أمنها

#طهران: وجود القوات الغربية المعادية في المنطقة يزعزع أمنها

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 18-01-2023 ) الساعة ( 9:09:43 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

#طهران: وجود القوات الغربية المعادية في المنطقة يزعزع أمنها

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن بلاده متمسكة بنهج الدبلوماسية والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وبذل الجهود لمنع سقوط أي حكومة بأيدي الإرهاب متعدد الجنسيات.

وقال كنعاني خلال اجتماعه اليوم مع الدبلوماسيين العسكريين الأجانب المقيمين في إيران: إن إيران لطالما حاولت الحفاظ على أمنها وأمن دول الجوار، وحاربت الإرهاب ونشر السلاح والمخدرات، مشيراً إلى تركيز الحكومة الإيرانية على توسيع التعاون مع دول آسيا والشرق الأوسط.

ولفت كنعاني إلى أن إيران أصبحت عضواً فعالاً في منظمة شنغهاي وواصلت تعاونها مع الاتحاد الأوراسي واتخذت خطوات مهمة لإعداد وتوقيع اتفاقيات تعاون طويلة الأمد مع الصين وتركيا.

وحول مفاوضات فيينا أعرب كنعاني عن استعداد بلاده للاتفاق ضمن الالتزام بخطوطها الحمراء، مؤكداً أن وجود القوات العسكرية الغربية المعادية في مياه الخليج يتسبب بزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، داعياً إلى عقد اجتماع لوزارات الخارجية والدفاع لدول المنطقة لضمان تحقيق الأمن في الخليج.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية على ضرورة التعاون بين دول المنطقة للتصدي لمؤامرات الكيان الصهيوني وجرائمه المستمرة في المنطقة.

 

الجماهير برس - وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS