آخر تحديث : الجمعة ( 19-04-2024 ) الساعة ( 6:28:17 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news هذا ما يحدث في جزيره يمنيه :مؤامرة أمريكية اسرائيلية في جزيرة سقطرىnews

#عاجل:انطلاق اول رحلة جوية من مطار الحديدة

#عاجل:انطلاق اول رحلة جوية من مطار الحديدة

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 06-06-2023 ) الساعة ( 9:51:10 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

#عاجل:انطلاق اول رحلة جوية من مطار الحديدة

 

اطلع وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري ورئيس لجنة صافر زيد الوشلي وفريق من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها" اليوم الثلاثاء، على وضع مطار الحديدة الدولي ومسارات تهيئته للخدمة بعد ثمانية أعوام من توقف الرحلات.
 
وخلال الزيارة استمع الوكيل البشري والوشلي وفريق البعثة الأممية، من مدير المطار أحمد طارش والمختصين، إلى شرح حول الإجراءات التي تم اتخاذها لعملية هبوط وإقلاع أول طائرة من المقرر وصولها غدا منذ استهداف طيران العدوان للمطار.
 
كما استمعوا إلى إيضاح حول مجمل الأضرار التي تعرضت لها البنية التحتية للمطار والتدمير لصالات الاستقبال والوصول ومدرج الطيران والمرافق الخدمية.
 
وأكد الوكيل البشري ضرورة اضطلاع فريق دعم اتفاق الحديدة، بدور فعال لدعم تأهيل وصيانة الأضرار التي تعرض لها المطار لضمان إعادته للخدمة.
 
وأشار إلى ما يمثله المطار من أهمية للتجارة والسفر إلى الخارج ونقل المرضى للعلاج، لافتا إلى أن استمرار توقف خدمات المطار والرحلات الجوية يفاقم معاناة أبناء الحديدة والمحافظات المجاورة.
 
فيما أوضح رئيس لجنة ملف صافر أن الزيارة تهدف لمعاينة الترتيبات والمعالجات للتهيئة التجريبية المقررة يوم غد الأربعاء لهبوط طائرة قادمة من جيبوتي.
 
من جانبه، عبر فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة عن الشكر لقيادتي السلطة المحلية بالمحافظة ومطار الحديدة على التعاون مع البعثة في تنفيذ مهامها، مؤكدين أن الزيارة تأتي في إطار تفقد إجراءات السلامة لتأمين المسار التجريبي لهبوط وإقلاع الطائرة المقرر وصولها غدا

الجماهير برس - متابعات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS