آخر تحديث : الاحد ( 25-02-2024 ) الساعة ( 7:53:19 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: انفجارات قوية تهز العاصمه صنعاء الان news #روسيا:ساعة يوم القيامة تقتربnews وزارة الصناعة تعلن عن تدشين خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونيةnews اختتام فعاليات منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني بصنعاء وهذا أهم ما جاء فيهnews #الجزائر:100 ألف قانوني يقاضون إسرائيل على جرائمها في غزةnews انطلاق أعمال منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني في صنعاء news رئيس الوفد الوطني يكشف تفاصيل لقاءات مع القيادات السعوديةnews #عاجل: انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وقصف علي هذه المناطق news صندوق تنمية المهارات يدشن العام التدريبي 2024 لتأهيل مدراء الموارد والتدريب لدى أصحاب العملnews اختتام برنامج تدريبي في صنعاء لإعداد مأموري الضبط القضائي في قضايا البريد وإشراف النيابة العامةnews

الأمم المتحدة تدين رفض الاحتلال الإسرائيلي إيصال المساعدات إلى شمال غزة

الأمم المتحدة تدين رفض الاحتلال الإسرائيلي إيصال المساعدات إلى شمال غزة

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 12-01-2024 ) الساعة ( 9:18:45 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

الأمم المتحدة تدين رفض الاحتلال الإسرائيلي إيصال المساعدات إلى شمال غزة

 

أكدت الأمم المتحدة أن الاحتلال الإسرائيلي يعرقل بشكل كبير العملية الإنسانية شمال قطاع غزة، ويمنع بشكل ممنهج إيصال المساعدات إلى هناك.
 
ونقلت رويترز عن رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية أندريا دي دومينيكو قوله اليوم: “هناك رفض ممنهج من الجانب الإسرائيلي لوصولنا إلى الشمال والقيام بمهامنا” موضحاً أن العمليات في الشمال تزداد تعقيداً.
 
واستنكر دي دومينيكو عدم السماح لمسؤولي الأمم المتحدة بدعم المستشفيات تحديداً، وقال إن هذا الرفض كان ممنهجاً للغاية وهو أمر يصل إلى مستوى من اللاإنسانية ولا يمكن فهمه.
 
وأشار دي دومينيكو إلى أن “مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لم يُسمح له بالعودة إلى جباليا، كما لم يسمح له إلا بإحضار كمية محددة للغاية من الوقود إلى مستشفى الشفاء تكفي لفترة محددة”.
 
بدورها قالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان إليزابيث ثروسيل: “لقد سلطنا الضوء مراراً على استمرار (إسرائيل) بانتهاك المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي” مشددة على أن انتهاكها هذه الالتزامات “قد تؤدي إلى تحملها المسؤولية عن جرائم الحرب”.
 
وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن عدم قدرة المنظمة على الاستجابة لاحتياجات الفلسطينيين في شمال قطاع غزة المنكوب سببه العقبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي أمام إيصال المساعدات الإنسانية.

الجماهير برس - وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS