آخر تحديث : الجمعة ( 19-04-2024 ) الساعة ( 6:28:17 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news هذا ما يحدث في جزيره يمنيه :مؤامرة أمريكية اسرائيلية في جزيرة سقطرىnews

الهيئة الوطنية الشعبية تشيد بمبادرة حل الازمة وتدعو كافة الاطراف لتقديم تنازلات من اجل الوطن

الجماهير برس - صنعاء      
   الجمعة ( 05-09-2014 ) الساعة ( 4:33:11 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

 اشادت الهيئة الوطنية الشعبية (دعم وطن) بقرارات رئيس الجمهورية القاضية بتخفيض اسعار المشتقات النفطية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

واعتبرت الهيئة في بيان صادر عن اجتماع عقدته اليوم الأربعاء برئاسة نائب رئيس الهيئة الاستاذ سالم سلمان أن اقرار مبادرة حل الازمة التي اعلنت يوم الثلاثاء  ٢ سبتمبر ٢٠١٤ بصنعاء خطوة ايجابية على طريق انهاء حالة التصعيد والاحتقان المتنامي في البلد، وانهاء مظاهر الاحتشاد والاتجاه نحو تجنب العنف الذي ستكون عواقبه وخيمة على كافة ابناء اليمن.

واعتبرت الهيئة الوطنية الشعبية أن اقرار الاجتماع الوطني الموسع برئاسة رئيس الجمهورية مبادرة حل الأزمة تجسيد حقيقي لسمات الحكمة والحنكة التي يتمتع بهما الرئيس هادي وحرصه الدائم والمستمر على عدم الانجرار نحو العنف ومعالجة كافة القضايا والمشكلات والتحديات التي تواجه اليمن بشكل عام بالصبر والحوار بما من شانه ان يحقق امن واستقرار الوطن.

ودعت كافة الاطراف الاخرى الى التفاعل مع مبادرة حل الازمة التي اعلنت وتقديم تنازلات من اجل الوطن والحفاظ على سلامتة  وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي.

وشددت على ضرورة الاستمرار في نهج الحوار والتفاهم لتسوية كافة القضايا الخلافية بعيدا عن التصعيد والمهاترات التي تجر البلد نحو الفوضى، كما تدعوا الهيئة ان تبقى اختلافات وجهات النظر في حدود التباين الحريص على مصلحة الوطن العليا.

وأكدت الهيية الوطنية الشعبية على ان مبادرة حل الازمة انبثقت عن مبادرات الاحزاب والقوى السياسية والوطنية، ومن بينها مبادرة الهيئة الوطنية الشعبية التي دعت الى اعادة النظر في اسعار المشتقات النفطية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنفيذ حزمة من المعالجات والإصلاحات الاقتصادية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وعبرت عن املها في ان يتحقق في الحكومة الجديدة معايير النزاهة والكفاءة وان يتم الالتزام بكافة مضامين مبادرة حل الازمة وفي مقدمتها التزام المؤسسات الاعلامية بخطاب اعلامي داعم للعملية السياسية.

 


منابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS