آخر تحديث : الاربعاء ( 27-03-2024 ) الساعة ( 6:59:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تقرير:: عمليات بايدن العسكرية ضد اليمن تنتهكُ دستورَ الولايات المتحدةnews البريد اليمني يعتذر لعملائه لهذا السببnews الخارجية اليمنية :أمريكا مسؤولة عن انتهاك الأعراض في غزةnews ثلاثه انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وحاله رعب المواطنين في هذه المنطقه news عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمه صنعاء الان news الامم المتحده:تدعو العالم لوقف بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيليnews دول أوروبية تتفق على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينيةnews هذا ما حدث :أمريكا تحتل سقطرىnews 8 محافظات يمنيه: مهيأة لأمطار ... هذه هي المحافظات news صنعاء تعلن عن نجاح مبادرة لفتح طريق عقبة القنذع المحاذية لمديرية بيحان بشبوة news

اللجنة العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية تعقد اجتماعها الأول برئاسة الدكتور لبوزة

اللجنة العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية تعقد اجتماعها الأول برئاسة الدكتور لبوزة

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 26-09-2016 ) الساعة ( 1:28:49 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

عقدت اللجنة العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية والمالية والخدمية اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء اجتماعها الأول برئاسة الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس اللجنة.

وفي الاجتماع أكد الدكتور قاسم لبوزة فشل العدوان على اليمن في الجانب العسكري ومحاولته تعويض خسائره عبر الحصار الاقتصادي الجائر المفروض على البلاد منذ أكثر من عام ونصف.

وقال " يجب علينا تحديد التحديات المحدقة بالبلاد في الوقت الراهن ووضع التصورات العملية لمعالجتها بآليات تخفف من تداعيات العدوان وأعبائه على المواطنين ".

وشدد رئيس اللجنة العليا لإدارة الأزمة الاقتصادية والمالية والخدمية على ضرورة تضافر الجهود والعمل المشترك لتثبيت وترسيخ العمل المؤسسي في التعاطي مع الأزمات.

واعتبر الجبهة الاقتصادية مكملة للجبهة العسكرية في مقاومة العدوان وإفشال مخططاته كمسؤولية وطنية يتشاركها الجميع.

ووجه الدكتور لبوزة أعضاء اللجنة بوضع تصورات بالمشكلات الاقتصادية والمالية والخدمية الراهنة واقتراح المعالجات ووضعها أمام اللجنة في اجتماعها المقبل هذا الأسبوع.

وكلفت اللجنة فريق من أعضائها لإعداد الدليل الإجرائي الخاص بأعمالها، وتم اختيار سكرتيرا ومقررا للجنة.

وتهدف اللجنة العليا بحسب قرار تشكيلها إلى متابعة الوضع الاقتصادي والمالي والخدمي وإدارة الأزمة الراهنة في البلاد في ظل العدوان ووضع الحلول والمعالجات لها.

وستولي اللجنة أهمية باستقرار العملة النقدية والاستقرار السلعي والسعري في الأسواق المحلية وتوفير الاحتياجات من السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية الأساسية.


متابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS