آخر تحديث : الاربعاء ( 27-03-2024 ) الساعة ( 6:59:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تقرير:: عمليات بايدن العسكرية ضد اليمن تنتهكُ دستورَ الولايات المتحدةnews البريد اليمني يعتذر لعملائه لهذا السببnews الخارجية اليمنية :أمريكا مسؤولة عن انتهاك الأعراض في غزةnews ثلاثه انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وحاله رعب المواطنين في هذه المنطقه news عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمه صنعاء الان news الامم المتحده:تدعو العالم لوقف بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيليnews دول أوروبية تتفق على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينيةnews هذا ما حدث :أمريكا تحتل سقطرىnews 8 محافظات يمنيه: مهيأة لأمطار ... هذه هي المحافظات news صنعاء تعلن عن نجاح مبادرة لفتح طريق عقبة القنذع المحاذية لمديرية بيحان بشبوة news

إطلاق مبادرة للسلام بصنعاء برعاية عدد من المنظمات الحقوقية والمجتمعية

إطلاق مبادرة للسلام بصنعاء برعاية عدد من المنظمات الحقوقية والمجتمعية

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 30-09-2016 ) الساعة ( 1:28:07 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

اطلق المحامي والقانوني عادل مهدي المسعودي مبادرة للسلام في اليمن تتضمن قراءه لوضع البلد الى جانب رؤيتها المفصلة للحل الشامل في حفل إشهار المنظمة الانسانية للسلام والاغاثة اليوم في العاصمة صنعاء و ذلك بحضور ورعاية  نخبة من السياسيين والاعلاميين والقانونيين والاكاديميين وممثلين عن عدد من منظمات المجتمع المدني .

واقترحت المبادرة حلول لعدد من الجوانب المتعلقة بالشأن السياسي والاقتصادي والانساني والاعلامي اضافه الى عوامل بناء الثقة وازالة آثار الحرب وتعويضات المتضررين واطلاق الاسرى واعادة الاعمار كما تتضمن حلولا لجميع تحفظات ومخاوف جميع الاطراف حد تعبير البيان الصحفي.

حيث حددت المبادرة سلطات الدولة بدءً من تشكيل مجلس الرئاسة ومجلس الوزراء واللجنة الأساسية للشؤون العسكرية والأمنية وتشكيل المجلس الوطني من مجلسي النواب والشورى وتشكيل السلطة القضائية والسلطات المحلية في المحافظات والمديريات.

كما حددت المبادرة عوامل بناء الثقة وإزالة آثار الحرب من خلال الأوضاع الإقتصادية والإنسانية والبناء وإعادة الاعمار والإعلام.

جاء ذلك بالتزامن مع إشهار مبادرة السلام في اليمن بحفل خطابي واسع وذلك برعاية المنظمة الإنسانية للسلام والإغاثة ومنظمة شراكة شباب وعدد من المنظمات الحقوقية والمجتمعية.


خاص
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS