آخر تحديث : الاربعاء ( 27-03-2024 ) الساعة ( 6:59:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تقرير:: عمليات بايدن العسكرية ضد اليمن تنتهكُ دستورَ الولايات المتحدةnews البريد اليمني يعتذر لعملائه لهذا السببnews الخارجية اليمنية :أمريكا مسؤولة عن انتهاك الأعراض في غزةnews ثلاثه انفجارات عنيفه تهز العاصمه صنعاء وحاله رعب المواطنين في هذه المنطقه news عاجل: انفجار عنيف يهز العاصمه صنعاء الان news الامم المتحده:تدعو العالم لوقف بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال الإسرائيليnews دول أوروبية تتفق على اتخاذ الخطوات الأولى نحو الاعتراف بدولة فلسطينيةnews هذا ما حدث :أمريكا تحتل سقطرىnews 8 محافظات يمنيه: مهيأة لأمطار ... هذه هي المحافظات news صنعاء تعلن عن نجاح مبادرة لفتح طريق عقبة القنذع المحاذية لمديرية بيحان بشبوة news

الشيخ العقاب يدعو جميع الاطراف الى الحوار ونبذ العنف ويحمل المسؤولية كافة الاطراف

الشيخ العقاب يدعو جميع الاطراف الى الحوار ونبذ العنف ويحمل المسؤولية كافة الاطراف

الجماهير برس - صنعاء – وائل حزام :      
   الجمعة ( 17-10-2014 ) الساعة ( 7:35:42 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

عُقد بمحافظة إب ، لقاء موسعا برئاسة محافظ المحافظة , القاضي يحيى محمد عبدالله الارياني , ضم مشائخ واعيان المحافظة وممثلي من مختلف الاحزاب والمكونات السياسية في المحافظة وممثلي انصار الله ومنظمات المجتمع المدني وكذا الشيخ عبد العزيز العقاب , رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات .

وخلال اللقاء ناقش المحافظ مع جميع الاطراف الاوضاع الراهنة في محافظة إب بعد وصول مسلحي انصار الله الى مدينة اب ، وسط اليمن , وذلك بعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الحديدة الساحلة وانتشارهم في محافظة ذمار .

وفي اللقاء ، خاطب الشيخ عبد العزيز  العقاب ، رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات , كل الاحزاب السياسية وانصار الله وجميع المكونات السياسيه ، حيث دعا انصار الله الى عدم تكرار الاخطاء السابقة والالتزام بالقدوة الحسنة وان يجعلوا من انفسهم قدوة يحتدى بها وعدم استفزاز المواطنين بالدرجة الرئيسية . داعيا في الوقت نفسه ايضا الى احترام مؤسسات الدولة ودور السلطة المحلية في المحافظة .

ودعا الشيخ العقاب جميع الاحزاب السياسية بما فيهم حزب الاصلاح الذي دعاهم الى التخلي عن التحريض والكراهية والتعامل بالوعي والحكمة تجاه الوضع الراهن .

ووجه رئيس منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات دعوة الى المؤتمر الشعبي العام الذين دعاهم ، ايضا ، الى ان يلعب دورا ريادياً توافقيا بين كافة المكونات السياسية انطلاقا من قاعدته الجماهيرية العريقة ونهجه الوسطي .

واضاف الشيخ العقاب , ادعو الحزب الاشتراكي الى  تمثيل المدنية ومشروع الدولة ، كما ندعو حزب التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري الى لعب دور سياسي وفكري يتوافق مع فكرهم المتقد الذي يتسمون به وينادون اليه .

وفي نهاية خطابه وجه الشيخ عبد العزيز العقاب رسالة الى مشائخ واعيان المحافظة يدعوهم فيها الى التعامل بحكمة ومنطق والى الحفاظ على الامن والسكينة وطمأنة المواطنين .

وحمل العقاب  الجميع مسؤولية ما يجري في محافظة إب واية انزلاقات او عنف قد تشهدها المحافظة ، قائلا  :" نحمل الجميع مسؤولية اية انزلاقات او عنف قد تشهدها  المحافظة وكذا اتاحة الفرصة امام اية قوى عابثة لتعكير صف الامن والامان ، واصطياد بالماء العكر والاضرار بالمحافظة " .

الجدير بالذكر ان منظمة فكر للحوار والدفاع عن الحقوق والحريات  تبذل جهودا كبيرة لدعوة الاطراف السياسية للحوار والسلام , وقد اقامت العديد من الفعاليات لغرض ذلك وهي الان  تقوم بعدد من الزيارات الميدانية والالتقاء بكافة المكونات السياسية من مناطق النزاع وذلك بغرض التوفيق بين الاطراف المتنازعة .


حاص
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS