آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

وزيرة الشئون الإجتماعية تلتقي رئيس المنتدى الإنساني العالمي

وزيرة الشئون الإجتماعية تلتقي رئيس المنتدى الإنساني العالمي

الجماهير برس - صنعاء      
   الثلاثاء ( 09-05-2017 ) الساعة ( 9:41:09 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

ناقشت وزيرة الشئون الإجتماعية والعمل فائقة السيد باعلوي اليوم مع رئيس المنتدى الإنساني العالمي هاني البناء والفريق المرافق له، الأوضاع الإنسانية المتردية في اليمن وسبل تقديم الإغاثة للمتضررين من العدوان.

وفي اللقاء أكدت وزيرة الشئون الإجتماعية أن إستمرار العدوان السعودي ألحق أضرار بالغة على كافة القطاعات الإقتصادية والتنموية والإجتماعية والصحية الأمر الذي نجم عنه توقف صرف المرتبات وتردي الوضع الصحي وتفشي الأوبئة والأمراض وتدمير الجسور والطرق.

وأشارت إلى أن نقل البنك المركزي إلى عدن تسبب بالعديد من الإشكالات أخطرها أنقطاع رواتب موظفي الدولة وتعطيل مختلف المصالح الحيوية وباتت الإحتياجات الإنسانية لليمنيين تتزايد كل يوم والأوضاع تتفاقم مخلفة أضرار كارثية على الأطفال والنساء والمعاقين .. مشددة على ضرورة أن تعمل المنظمات الإنسانية الدولية من أجل إيقاف العدوان وتمكينها من تقديم الخدمات الإغاثية.

فيما استعرض رئيس المنتدى الإنساني العالمي نتائج الزيارات التي قام بها الفريق .. معربا عن أسفه البالغ للحالة المتردية التي وصل إليها اليمن جراء الحرب.

وأوضح أن الحالة الإنسانية في اليمن تعد من القضايا المنسية في العالم .. لافتا إلى أن الوضع الإنساني في اليمن أكثر سوءً من العديد من الدول التي تمر بظروف مشابهة.

وأكد البناء أن المنتدى سيعمل مع المنظمات اليمنية من أجل تطوير عملها الإنساني في الإغاثة وفقا للمعايير الدولية في هذا الجانب، كما سيعمل على إعداد فيلم عن الحالة الإنسانية في اليمن لنقل معاناة اليمنيين إلى العالم.

حضر اللقاء وكيل أول وزارة الشئون الإجتماعية والعمل عبده الحكيمي ووكيل الوزارة لقطاع التنمية علي صالح عبد الله ورئيس المنتدى الإنساني في اليمن هلال البحري.


سبأ نت
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS