آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

دي ميستورا: حل الأزمة في سورية يجب أن يكون من خلال إشراك روسيا

دي ميستورا: حل الأزمة في سورية يجب أن يكون من خلال إشراك روسيا

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 09-06-2017 ) الساعة ( 6:05:35 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا أن سبيل التوصل إلى حل للأزمة في سورية يجب أن يكون من خلال إشراك روسيا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن دي ميستورا قوله في مؤءتمر صحفي عقب محادثات أجراها مع وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو في روما “أنه سيتوجه غدا الخميس إلى موسكو بناء على دعوة من الحكومة الروسية حيث سيجتمع مع وزيري الخارجية سيرغي لافروف والدفاع سيرغي شويغو”.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أوضح أمس ان هذه الزيارة تجرى فى اطار الاتصالات الدائمة مع المبعوث الخاص لتبادل الآراء حول الوضع الحالي في تسوية الازمة في سورية ومناقشة الخطوات المحددة بشأن تنشيط عملية المحادثات السورية.

وأشار دي ميستورا الى أهمية وصول المساعدات الانسانية الى جميع المناطق المحتاجة معتبرا أن اتفاق وقف الاعمال القتالية يحتاج الى “أفق سياسي” لضمان استمراره.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيطالي: “نؤكد مجددا على أهمية الحوار مع روسيا في سبيل التوصل إلى حل سياسي ومستدام للأزمة في سورية”.

ورأى ألفانو أن التعاون الإيجابي بين موسكو وواشنطن يمكن أن يساعد في تخفيف حدة التوتر واستقرار الوضع في سورية.


وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS