آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

دولغوف: تأجيل أستانا 5 ربما ارتبط بمشاركة ممثلي المجموعات المسلحة

دولغوف: تأجيل أستانا 5 ربما ارتبط بمشاركة ممثلي المجموعات المسلحة

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 09-06-2017 ) الساعة ( 6:06:32 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتبر كبير الباحثين في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية بوريس دولغوف أن تأجيل اجتماع أستانا 5 حول الازمة في سورية قد يكون مرتبطا بمسألة مشاركة ممثلي المجموعات المسلحة فيه.

وكان مصدر مقرب من اجتماع أستانا أعلن أول أمس أن تركيا تعيق عملية التنسيق حول الاجتماع تحت ذرائع مختلفة وهو ما تسبب بتأخر تحديد أطر مناطق تخفيف التوتر فى سورية حتى الان.

وقال دولغوف في تصريح للصحفيين اليوم في موسكو..” أولا وقبل كل شيء يجب أن نقول إن المحادثات في أستانا هي في شكلها تتضمن مشاركة الحكومة السورية وممثلين عن المجموعات المسلحة وهذه الأخيرة هي الأمر الخاص والرئيسي في تأجيل هذه المحادثات لأن بعض هذه المجموعات يرفض أحيانا المشاركة”.

وأضاف دولغوف.. ” ان القضية الرئيسية في المحادثات هي التزام جميع الأطراف بتنفيذ الاتفاق بشأن وقف الأعمال القتالية ولكن هناك اعتراضات موجهة في المقام الأول إلى المجموعات المسلحة التي غالبا لا توافق على وقف الاعمال القتالية أو أنها تحاول بشتى الأساليب المناورة حوله وهذا ما أشارت إليه القيادة السورية مرارا وتكرارا في تصريحات بهذا الشأن”.

وكان الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اعلن للصحفيين اليوم فى موسكو أنه تم تحديد ال 20 من حزيران بشكل أولي كموعد للجولة القادمة من اجتماع أستانا بعد أن كان مقررا سابقا فى ال12 وال13 من حزيران الحالى موضحا أنه تم تأجيل الموعد بعد اتصالات مع الضامنين الاخرين لمذكرة التفاهم أي مع تركيا وايران والدولة المضيفة كازاخستان.


وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS