آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

العقيد راشد: الدفاع الجوي تعمل على تحييد طيران العدوان تدريجياً وهناك ثلاث تجارب تمّت بنجاح

العقيد راشد: الدفاع الجوي تعمل على تحييد طيران العدوان تدريجياً وهناك ثلاث تجارب تمّت بنجاح

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 09-06-2017 ) الساعة ( 7:56:13 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قال مساعد المتحدث باسم الجيش اليمني العقيد عزيز راشد أن العمل جاري على تحييد الطيران الحربي للعدوان بشكلٍ مُتدرّج.

وفي تصريحات أدلى بها لقناة المسيرة في نشرتها الرئيسة ، مساء اليوم ، أكد العقيد راشد أن وحدة الدفاع الجوي أجرت ثلاث تجارب ناجحة لمنظومة صواريخ أرض جو تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات للعدوان بما فيها طائرة نوع F16 أُسقطت صباح اليوم أثناء تحليقها شمال شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف العقيد أن “وحدة الدفاع الجوي تعمل على تحييد طيران العدوان بشكل تدريجي من سماء بلدنا” ، لافتاً إلى أن تحالف العدوان يعتمد على الطيران الحربي بنسبة 90 بالمائة لتنفيذ عملياته العسكرية العدوانية.

وفي السياق وزع الإعلام الحربي ، مساء اليوم الخميس، مشاهد للحظة إصابة طائرة f16 تابعة للعدوان شمال شرق صنعاء بشكل مباشر بصاروخ أطلقته وحدة الدفاع الجوي.

وتُظهر المشاهد إطلاق وحدة الدفاع الجوي لصاروخ أرض جو باتجاه طائرة اف ستة عشر تابعة لتحالف العدوان، كانت تحلق في سماء العاصمة صنعاء.

وحسب المعلومات “قناة المسيرة” أفادت وحدة الدفاع الجوي أن 13 ثانية فقط هي المدة بين عملية الإطلاق وبين إصابة الصاروخ هدفه، ما يشير إلى التطور الكبير في نوعية الصاروخ المستخدم، ويبرهن على تقدم الخبرات في وحداتنا المسلحة.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أن كشفت وحدة الدفاع الجوي في وقت سابق عن تطور قدراتها الدفاعية وتطوير منظومة صواريخ أرض جو، وقد دشنت أُولى عملياتها بإسقاط طائرة إف خمسة عشر شمال صعدة.

جدير بالذكر أن مع هذا الإنجاز يبقى العمل مستمرا لتحقيق قدرات كاملة تحفظ سيادة الأجواء اليمنية، وتفقد تحالف العدوان تفوقه الجوي، لتبقى الخلاصة أن عامل الوقت ورقة خسرها تحالف العدوان واستفاد منها الجيش واللجان الشعبية.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS