آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

واشنطن تطلب من اللواء علي مملوك مساعدتها!

واشنطن تطلب من اللواء علي مملوك مساعدتها!

الجماهير برس -      
   الاحد ( 25-06-2017 ) الساعة ( 6:07:34 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن مسؤولي الأمن القومي الأمريكي تواصلوا سراً مع المخابرات السورية من أجل الصحفي الأمريكي والضابط السابق أوستن تايس، المحتجز لدى الحكومة منذ خمس سنوات.

حيث قالت الصحيفة في عددها الصادر أمس: “إن هذه القضية أغضبت المحققين والدبلوماسيين منذ اختفاء تايس قبل 5 أعوام تقريباً، الذي لا يزال مصيره مجهولاً إلى الآن، إذ تصر الولايات المتحدة أنه محتجز لدى الحكومة السورية ولا تمتلك أي دليل على ذلك، وفي الوقت نفسه تصر الأخيرة على أنها لا تعلم عنه شيئاً”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على ضوء العلاقات المتردية بين دمشق وواشنطن وحساسية الوضع وضيق الخيارات لجأت الولايات المتحدة مع بداية الإدارة الجديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إنشاء اتصالات سرية مع الحكومة السورية بخصوص تايس.

كما بينت الصحيفة أنه جرى اتصال هاتفي مطلع شهر شباط الماضي بين مدير الاستخبارات الأمريكي ” C I A”  مايك بومبيو، ورئيس جهاز المخابرات في جهاز الأمن القومي علي مملوك، بحسب ما نشرت الصحيفة.

ولفت تقرير الصحيفة إلى مقطع الفيديو الذي ظهر فيه “تايس” معصوب العينين بجوار مسلحين ملثمين، والذي والذي اعتقد مسؤولون أمريكيون سابقون أن الحكومة السورية سجلت هذا المقطع من أجل إلقاء مسؤولية احتجازه على المجموعات المسلحة، بحسب رأيهم.

الجدير بالذكر أن تايس، كان هو القائد السابق في البحرية بولاية تكساس، وقد غادر إلى سورية قبل أن يكمل عامه الدراسي الأخير في كلية الحقوق بجورج تاون، وكان يعمل صحفياً حراً ليغطي الأحداث في سورية قبل اختطافه في آب 2012.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS