آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال سفارة إيران بصنعاء

القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال سفارة إيران بصنعاء

الجماهير برس - صنعاء      
   الاثنين ( 10-07-2017 ) الساعة ( 6:37:36 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

التقى الأخ محمد حسين العيدروس القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى اليوم القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بصنعاء محمد فراهت.

وفي اللقاء أشاد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى بالعلاقات الثنائية بين البلدين بما فيها علاقات التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الشورى الإسلامي الإيراني.

ودعا إلى التحرك السياسي مع الأشقاء والأصدقاء في سبيل إيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر البري والبحري والجوي المفروض على اليمن وإحلال السلام والأمن في المنطقة.

وأشاد العيدروس بمواقف إيران وروسيا والصين وجهودها الرامية إلى تحقيق السلام في اليمن .. مؤكدا أن الحل الوحيد للأزمة اليمنية هو حل سياسي وتفاوضي مباشر.

ولفت إلى الآثار الكارثية على الإقتصاد اليمني بسبب قرار نقل البنك المركزي إلى عدن، ما أدى إلى تعثر صرف مرتبات الموظفين والمتقاعدين في جميع المحافظات .. لافتا إلى المعاناة اليومية للمواطن اليمني وإنتشار الفقر والمرض جراء إستمرار العدوان على البلاد.

وقال " إن العدوان تسبب في إنتشار الأوبئة ولأول مرة كوباء الكوليرا والذي حصد حتى اليوم ألف و713 حالة بالإضافة إلى عدد 302 ألف و488 حالات إشتباه بالإصابة في 21 محافظة .. مندداً بقصف التحالف لمصادر المياه والآبار بصورة متعمدة ما أدى إلى تفاقم الوباء وعلى مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي تنصل عن مسئوليته الإنسانية.

وتطرق القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى تفاقم مشكلة الإرهاب في عدد من المحافظات بسبب إستمرار العدوان على اليمن والذي سينجم عنه تضرر كافة دول الإقليم بصورة خاصة كما سيكون هناك انعكاسات سلبية أيضاً على الأمن الدولي.

فيما أشار القائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء إلى عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين اليمني والإيراني .. مؤكدا دعم بلاده للجهود الرامية لرفع معاناة الشعب اليمني وتحقيق السلام.

ولفت إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية لتشمل مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور أحمد مكي ويحيى الحباري ومنى باشراحيل ويحيى الكحلاني والقائم بأعمال الأمين العام عزالدين عبدالسلام العنسي ومدير مكتب رئيس المجلس رامز علي عبدالحق.

 

سبأ نت
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS