آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

الغارديان: على ترامب أن يواجه عواقب مواقفه إزاء أعمال العنف العنصرية في تشارلوتسفيل

الغارديان: على ترامب أن يواجه عواقب مواقفه إزاء أعمال العنف العنصرية في تشارلوتسفيل

الجماهير برس -      
   الاحد ( 20-08-2017 ) الساعة ( 1:00:24 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتقدت صحيفة الغارديان البريطانية طريقة تعامل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الأحداث العنصرية التي وقعت في مدينة تشارلوتسفيل قبل أيام وتساهله مع مجموعات “اليمين المتطرف”.

وأشارت الصحيفة في سياق مقال افتتاحي إلى أن ترامب ساوى ما بين “العنصريين البيض “في الولايات المتحدة و”المناهضين للعنصرية” بعد الاشتباكات التي وقعت في تشارلوتسفيل وقتلت خلالها امرأة.

وتجددت أمس المظاهرات المنددة بموقف ترامب إزاء أعمال العنف فى تشارلوتسفيل فيما حمل عمدة المدينة مايك سيغنر ترامب مسؤولية ما حصل جراء ” تساهله مع اليمين المتطرف ” لافتا في الوقت ذاته إلى أن إدارة ترامب أظهرت أكثر من مرة عجزها عن انتقاد واسكات أنصار اليمين المتطرف.

وشهدت مدينة تشارلوتسفيل قبل ايام اعمال عنف أدت إلى مقتل امرأة عندما صدمت سيارة حشدا من المتظاهرين المعارضين لتجمع اليمين المتطرف في المدينة بينهم أعضاء في مجموعة “كو كلوكس كلان” العنصرية كما أدى الحادث إلى إصابة أكثر من 20 شخصا اخرين بجروح ما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ في المدينة.

وامتنع ترامب عن تحميل المتطرفين اليمينيين وحدهم المسؤولية عن أعمال العنف في مدينة تشارلوتسفيل وقال ردا على سؤال للصحفيين: إنه “توجد مجموعة في جانب يعد سيئا وتوجد مجموعة في الجانب الآخر وهي أيضا أظهرت العنف ولا أحد يريد التحدث عن ذلك لكن أنا أقول مباشرة الآن.. كانت هناك مجموعة في الجانب الآخر وقد قدمت من دون اذن وتصرف أفرادها بطريقة قاسية للغاية”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS