آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

موسكو: نأمل بتلقي إيضاحات من واشنطن حول استراتيجيتها في أفغانستان

موسكو: نأمل بتلقي إيضاحات من واشنطن حول استراتيجيتها في أفغانستان

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 23-08-2017 ) الساعة ( 1:09:13 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

شكك مصدر في وزارة الخارجية الروسية بإمكانية تغير الوضع في أفغانستان جذريا على خلفية تبني الولايات المتحدة استراتيجية جديدة للعمل هناك.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن اليوم عن نيته زيادة عدد القوات الأمريكية في أفغانستان فى إطار استراتيجية جديدة تنتهجها إدارته.
وقال المصدر الذي لم يتم الكشف عن هويته في تصريحات لوكالة “انترفاكس” الروسية: إن”الجانب الروسي يأمل في تلقي إيضاحات مفصلة من واشنطن بشأن هذه الاستراتيجية”.

وأوضح المصدر أن موسكو تنظر بإيجابية إلى إعلان الإدارة الأمريكية عن استراتيجيتها تجاه أفغانستان حيث ان انعدام مثل هذه الاستراتيجية حتى الآن شكل عامل زعزعة استقرار إضافيا ومبعث قلق في هذا البلد والمنطقة المحيطة به.

لكنه أضاف ان هذه الاستراتيجية لا تتضمن حسب النظرة الأولى شيئا جديا نوعيا وقال: “لا نرى أي أسس لنعتقد أن هذه الاستراتيجية يمكن أن تؤدي لتغيرات إيجابية جذرية في مجال الأمن بهذه البلاد وسنتمكن من تقييمها بصورة موضوعية أكثر بعد البدء في تطبيقها على الأرض من قبل العسكريين الأمريكيين”.

وأشار المصدر إلى أن الاستراتيجية المعلنة من واشنطن لا تتضمن أبعادا معينة لحجم الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان ومداه الزمني وصيغه المحتملة مشددا على أن هذا الأمر لا يسهم في تخفيف التوتر بالمنطقة داعيا الجانب الامريكي إلى إضفاء طابع أكثر شفافية قابل للتنبؤ لعمليات العسكريين الأمريكيين.

ولم يحدد ترامب عدد الجنود الامريكيين الذين سيتم ارسالهم الى أفغانستان ولكن الحديث يدور عن خطط لدى وزير الدفاع جيمس ماتيس لإرسال نحو أربعة الاف جندي اخرين الى جانب 8400 جندى موجودين حاليا فى أفغانستان.
يشار إلى أن الولايات المتحدة ومنذ أن غزت افغانستان عام 2001 وهي تتكبد خسائر كبيرة بلغت أكثر من 2300 قتيل ونحو ألف مليار دولار من التكاليف والخسائر المادية إضافة إلى ما أحدثته في هذا البلد من دمار وخراب وخسائر بشرية فادحة تمثلت بمقتل عشرات الآلاف من المواطنين الأبرياء.


متابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS