آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

الرئيس روحاني: نطمح لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8 بالمائة

الرئيس روحاني: نطمح لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8 بالمائة

الجماهير برس - طهران      
   الاحد ( 27-08-2017 ) الساعة ( 7:33:34 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرح رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني، اليوم السبت، أن حكومته تطمح لتحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8 بالمائة، وقال إنه لتحقيق هذا الهدف هناك حاجة لاستثمارات جديدة سنويا بحجم 775 ألف مليار تومان (سعر الصرف الرسمي للدولار يعادل 3300 تومان).

وخلال لقائه برفقة أعضاء حكومته اليوم مع سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله على خامنئي وذلك بمناسبة أسبوع الحكومة، وقبيل حديث سماحة القائد، شرح حسن روحاني أداء الحكومة السابقة وكذلك خطط الحكومة الجديدة وأهدافها.

ورأى روحاني في حديثه خلال اللقاء أن أهم معضلة أمام الحكومة، تتمثل في مشكلة البطالة والمشكلات الاقتصادية، وقال: إن النظام المصرفي وصناديق التقاعد وانعدام التعادل في الميزانية ومشكلة المياه ومشكلات البيئة تعد من القضايا الأخرى التي لابد من حلها خلال السنوات الأربع القادمة.

وعدّ الرئيس الايراني، حل مشكلة البطالة بأنها تمثل الهدف الأول للحكومة الحالية، مؤكداً أن الحكومة تسعى لإيجاد أكثر من 900 ألف فرصة عمل سنويا لحل هذه المشكلة.

ومن الأهداف الأخرى لحكومته عدد روحاني منها: تحقيق نمو اقتصادي بنسبة 8 بالمائة، ومكافحة الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية، مبينا: اننا ومن أجل الوصول إلى نسبة نمو 8 بالمائة، بحاجة إلى استثمارات جديدة بحجم 775 ألف مليار تومان سنويا (سعر الصرف الرسمي للدولار يعادل 3300 تومان)، ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف فإن ميزانية الحكومة غير كافية، ولابد أن تساهم في هذا الأمر كل من البنوك وسوق المال وصندوق التنمية الوطنية ورساميل القطاع الخاص فضلا عن استقطاب الاستثمارات الاجنبية.

وتابع: ان العام الماضي كان عاما استثنائيا لاقتصاد البلاد، لأننا شهدنا تحقيق نموا اقتصاديا بنسبة ذات رقمين، حيث كانت ايران الاولى عالميا من حيث سرعة النمو الاقتصادي.
وأشار الى ضرورة اعتماد الاقتصاد الشعبي وإصلاح النظام المصرفي، وقال: إذا أردنا ان نحقق هذين الهدفين فعلينا ان نخفض نسبة الفائدة المصرفية، وعلى الوزارات والبنوك أن تتخلى عن الاستثمارات طويلة الأمد.

وبيّن أننا وعدنا الشعب بالقضاء على الفقر المطلق حتى نهاية فترة هذه الحكومة، ومن اجل تحقيق هذا الهدف لابد من تقليل الهوة بين الطبقة الغنية والطبقة الفقيرة (العشرة بالمائة الأغنى والعشرة بالمائة الاكثر فقرا) وذلك من خلال تحقيق التغيير الضريبي.

ومن البرامج والخطط الأخرى لحكومته تطرق روحاني الى تحديث الصناعات وترميمها، وتحقيق التغيير في الاقتصاد المعرفي، والاعتماد على العائدات غير النفطية، وقال: ان الحكومة الحالية تعرفت على المشكلات اكثر من السابق، وينبغي للجميع ان يساعدوا الحكومة لحل مشكلات البلاد.

وأردف: لقد تم بذل الجهود لانتخاب وزراء ومساعدين لرئيس الجمهورية من بين الاشخاص الفاعلين واللائقين البعيدين عن الانتماءات الفئوية والحزبية.

 


العالم
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS