آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

صحيفة أمريكية: قاسم سليماني نجح في سورية وساعد في انتصار الأسد

صحيفة أمريكية: قاسم سليماني نجح في سورية وساعد في انتصار الأسد

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 12-09-2017 ) الساعة ( 1:30:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

نشرت صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” الأمريكية، عن دور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني في العراق وسورية بحربهما ضد تنظيم “داعش”.

حيث قالت الصحيفة في تقرير أعده المستشار الأمريكي في معهد واشنطن إدينيس روس: “إن الجنرال قاسم سليماني هو السبب الرئيسي للانتصارات المتلاحقة التي تحققها قوات الجيش السوري ضد الجماعات المسلحة في مختلف مناطق الصراع”.

وأشار الكاتب الأمريكي إلى إن “قوة فيلق القدس التي يشرف عليها الجنرال سليماني توفر صواريخ إضافية لحزب الله  وترسل مستشارين عسكريين لدعم حركة أنصار الله في اليمن (الحوثيين) الذي يواجهون الهجمات العسكرية لـ “التحالف العربي” بقيادة السعودية”.

ولفت الباحث الأمريكي إلى أن حكومة ترامب يجب عليها أن تواجه سلوك إيران، ويجب أن تظهر لإيران أن هذه السلوكيات ستجلب لها ثمناً باهظاً سيؤدي إلى عزلتها في المجتمع الدولي.

الجدير بالذكر أن التقرير أكد أنه على واشنطن بدلاً من الخروج من الإتفاق النووي يجب عليها أن تجلب حلفاء أوروبيين لمواجهة طهران، حسب رأيه.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS