آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

مظاهرات منددة بقرار ترامب حول القدس.. كوريا الديمقراطية: الولايات المتحدة ستحاسَب

مظاهرات منددة بقرار ترامب حول القدس.. كوريا الديمقراطية: الولايات المتحدة ستحاسَب

الجماهير برس -      
   الاحد ( 10-12-2017 ) الساعة ( 2:16:21 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أدانت كوريا الديمقراطية بشدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية المركزية عن متحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن “الولايات المتحدة ستحاسب على هذا القرار المتهور والشرير” مجددا دعم بيونغ يانغ “الراسخ وتضامنها مع الفلسطينيين والشعوب العربية التي تكافح لنيل حقوقها الشرعية”.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الكورية الديمقراطية إلى أن “هذه الخطوة الامريكية تظهر بوضوح للعالم بأسره من هي الدولة التي تدمر السلم والأمن العالمي.. ومن هي الدولة المارقة الشريرة في المجتمع الدولي” لافتا بذلك الى التوصيفات التي يكررها ترامب والمسؤءولون الامريكيون ضد الدول المستقلة وذات السيادة.

بابيش ينتقد قرار ترامب ويرفض نقل السفارة التشيكية إلى القدس

وانتقد رئيس الوزراء التشيكي اندريه بابيش قرار ترامب مؤكدا أن لهذا القرار تداعيات خطيرة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط.

ووصف بابيش في حديث للإذاعة التشيكية قرار ترامب حول القدس بأنه “ليس جيدا بدليل التداعيات السلبية التي أثارها” مؤكدا رفضه دعوة الرئيس التشيكي ميلوش زيمان السير على خطى الولايات المتحدة ونقل سفارة بلاده إلى القدس.

وأشار بابيش إلى أن موقفه إزاء قرار ترامب يتوافق مع الاتحاد الأوروبي مشددا في الوقت ذاته على ضرورة العمل على منع نشوء نزاعات جديدة في الشرق الأوسط والسعي نحو احلال الهدوء والسلام.

إلى ذلك أكد نائب رئيس مجلس النواب التشيكي فويتيخ فيليب أن قرار ترامب حول القدس ناتج إما عن “قصور واخفاق” من جانب الرئيس الأمريكي في مجال السياسة الخارحية أو أنه عبارة عن “استفزاز مقصود” لإبقاء التوتر في المنطقة.

وأشار فويتيخ إلى ن قرار ترامب سيكون له تداعيات سلبية بما فيها انتشار الفوضى واستمرار موجة الهجرة إلى أوروبا.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن الدولي باستثناء الولايات المتحدة عن قلقهم البالغ حيال القرار فيما اعتبر سفراء السويد وفرنسا وألمانيا وايطاليا وبريطانيا لدى الأمم المتحدة فى بيان مشترك أنه لا يتطابق مع قرارات مجلس الأمن الدولي مشددين على أن “القدس الشرقية جزء من الأراضى الفلسطينية المحتلة”.

مسؤولون إيرانيون: قرار ترامب حول القدس يؤكد أن المقاومة هي الأسلوب الوحيد لاسترداد الحقوق

بدوره أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن العالم الإسلامي يواجه اليوم اختبارا صعبا مع إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وقال رضائي في تصريح له اليوم إن هذا القرار “يتطلب رد فعل حاسم من البلدان الإسلامية يتمثل في سحب سفرائها من واشنطن كخطوة أولى وممارسة الضغوط على أميركا عبر خفض إنتاج النفط وعرضه في الأسواق”.

وأضاف رضائي إن خطوة ترامب هذه تؤكد صواب موقف محور المقاومة القائم على عدم إمكانية التفاوض مع الاعداء بل إن الأسلوب الوحيد لاستعادة الحق منهم يتمثل بالمقاومة فحسب.

بدوره دعا عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران سعيد جليلي إلى وجوب وضع الكفاح من أجل تحرير فلسطين كأولوية وإلغاء نهج المساومة إلى الأبد.

وقال جليلي في تعليق له على صفحته على تلغرام إن “القرار العدائي الأخير للرئيس الأميركي سيوفر الفرصة لتستعيد الأمة الإسلامية وحدتها”.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري في بيان له اليوم أن قرار ترامب “يشكل فرصة لانطلاق انتفاضة جديدة ضد الصهاينة” مشيرا إلى أن على أميركا “أن تعلم بأن وحدة المسلمين وصحوتهم ستمنع تنفيذ هذا القرار المتهور”.

وجدد باقري التأكيد على السياسة المبدئية لإيران المرتكزة على دعم الشعب الفلسطيني وإدانة الإجراءات التي تتخذها أميركا والكيان الصهيوني والتي تؤدي إلى تهديد استقرار وأمن المنطقة.

من جهته أكد سفير إيران في لبنان محمد فتحعلي أن المقاومة هي الخيار الوحيد لإسقاط المؤامرة الأميركية الجديدة ضد القدس المحتلة كما أفشلت في السابق مخططات الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ضد المنطقة وشعوبها.

وقال السفير الإيراني في حديث صحفي اليوم إن هذا القرار الأميركي الجديد “جاء في ظل الظروف الراهنة وبعد هزائم منيت بها المخططات الأميركية في المنطقة من هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق إلى فشل مشروع تقسيم العراق” مشددا على أن كل مشاريع الفتنة التي أوجدتها الولايات المتحدة في المنطقة كانت ترمي إلى المحافظة على أمن الكيان الإسرائيلي وترسيخه.

مسيرات حاشدة في الجزائر وبرلين تنديدا بقرار ترامب 

في سياق متصل تظاهرت حشود كبيرة من المواطنين الجزائريين اليوم في مدينة وهران تنديدا بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المتظاهرون شعارات تضامنية مع القدس وأخرى تندد بالقرار الأميركي ورفعوا الأعلام الجزائرية والفلسطينية.

وفي العاصمة الالمانية برلين احتشد المئات امام السفارة الاميركية أمس احتجاجا على قرار ترامب وقامت الشرطة الالمانية بتفريق المتظاهربن بالقوة واعتقلت عددا من الاشخاص كما اغلقت الطريق المؤدي الى السفارة الاميركية بالحواجز والشاحنات الصغيرة.

وخرجت مظاهرات واسعة في الأراضي الفلسطينية أمس واليوم وفي الكثير من الدول العربية والاجنبية احتجاجا على الخطوة الاميركية التي أعلن عنها ترامب يوم الاربعاء الماضي.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS