آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

أهالي المغرب يتظاهرون.. تضامنا مع القدس

أهالي المغرب يتظاهرون.. تضامنا مع القدس

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 11-12-2017 ) الساعة ( 2:10:50 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

تظاهر عشرات الآلاف من مواطني المغرب، تنديداً بالقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

وفي مسيرة مليونية حملت شعار “من أجل القدس.. مع المقاومة”، حمل المتظاهرون صور المسجد الأقصى ولافتات كتب عليها “القدس لنا” و”باب المغاربة يناديكم” و”فلسطين قلب الأمة”، ورددوا شعارات منددة بقرار ترامب وداعية الدول العربية والإسلامية إلى الرد بقوة على “القرار الطائش”.

المسيرة انطلقت من “باب الأحد” التاريخي بالعاصمة الرباط، لتطوف الشوارع الرئيسية، حيث ملأ المتظاهرون شارع محمد الخامس الشهير حيث مقر البرلمان وبدأوا ترديد هتافات تضامنية مع القدس والمقاومة الفلسطينية.

وتعد هذه المسيرة، التي شارك فيها قادة وزعماء أحزاب ومنظمات حقوقية ونقابات وهيئات مدنية وحركات شبابية، أكبر مسيرة رافضة لقرار ترامب، حيث قرر المنظمون عدد المشاركين بنحو نصف مليون متظاهر.

وكانت عدة مدن مغربية قد نظمت وقفات ومسيرات احتجاجية تضامنا مع الشعب الفلسطيني إثر القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بقيادة دونالد ترامب، القاضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لكيان الاحتلال، ونقل سفارتها إليها.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS