آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

دي ميستورا: سورية أبدت استعدادها لتعليق القصف الجوي لـ 6 أسابيع في حلب

دي ميستورا: سورية أبدت استعدادها لتعليق القصف الجوي لـ 6 أسابيع في حلب

الجماهير برس - نيويورك      
   الخميس ( 19-02-2015 ) الساعة ( 9:55:53 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا إن الحكومة السورية أبدت استعدادها لوقف كل عمليات القصف الجوي والمدفعي لمدة ستة أسابيع في جميع أنحاء مدينة حلب.
ونقلت وكالة فرانس برس عن دي ميستورا قوله للصحفيين أمس بعد تقديمه تقريرا أمام مجلس الأمن في جلسة مغلقة حول تطورات مهمته “إن تعليق هذه الغارات والقصف سيبدأ اعتبارا من تاريخ يتم الإعلان عنه في دمشق”.
وأشار دي ميستورا إلى أن ما سماه “قوات المعارضة” سيطلب منها التوقف عن إطلاق القذائف والصواريخ أيضا.
وأضاف المبعوث الأممي إنه سيتوجه إلى دمشق مجددا “في أسرع وقت ممكن”.
ولفت دي ميستورا إلى أنه طلب من الحكومة السورية أيضا تسهيل وصول بعثة للأمم المتحدة مهمتها اختيار “قطاع في حلب” ليكون اختبارا لوقف القتال.
وقال “ليست لدي أي أوهام لأنه واستنادا إلى الخبرات السابقة فإن هذه المهمة ستكون صعبة الإنجاز.. الحقائق على الأرض ستثبت ما إذا كان التجميد سيصمد وهل سيمكن تكراره في أماكن أخرى.. ولكن هذه بارقة أمل”.
وتابع بالقول إن “الهدف هو تجنب سقوط أكبر عدد ممكن من المدنيين” بانتظار التوصل إلى حل سياسي.
وأضاف “في كل مرة يكون فيه اقتراح لوقف إطلاق للنار .. أثبت التاريخ أنه يحدث نوعا من التصعيد من أجل اتخاذ موقف أفضل .. وأخشى أن ذلك قد يكون الحال”.
 

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS