آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

نفير أمني تركي لـ 48 ساعة هرباً من شبح الموت

 نفير أمني تركي لـ 48 ساعة هرباً من شبح الموت

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 01-01-2018 ) الساعة ( 1:48:54 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

تستعدّ تركيا للاحتفال بحلول العام الجديد في ظل إجراءات أمنية مشددة، بينما لا تزال ذكرى الاعتداء الدامي الذي أوقع 39 قتيلاً قبل عام بملهى ليلي في إسطنبول حاضرة بالأذهان.

حيث شكل الاعتداء الذي تبناه تنظيم”داعش”، ضربة قوية جديدة لتركيا التي شهدت عاماً دامياً في 2016 طبعته محاولة انقلاب عسكري والعديد من الاعتداءات.

وتنشر السلطات هذا العام 40 ألف عنصر من قوات الأمن في إسطنبول، أي ما يعادل أكثر من ضعف عدد العناصر الأمنية العام الماضي، فيما منعت السلطات التجمعات العامة في بعض الأحياء ليلة 31 كانون الأول إلى الأول من كانون الثاني.

وتشمل هذه الإجراءات الأمنية خصوصاً ساحة تقسيم ذات الرمزية العالية وحي بشيكتاش الذي ترتاده حشود كبيرة وحي سيسلي المعروف بمتاجره الفاخرة وأحيائه السكنية.

في حين أفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية  أن “عناصر شرطة متنكرين بزيّ بائعين متجولين سيكونون منتشرين في تقسيم لتأمين الحماية”.

كما أعلنت مديرية أمن إسطنبول الجمعة منع دخول الشاحنات الكبيرة إلى أحياء عدة في المدينة من صباح الأحد حتى يوم الإثنين.

وفي أنقرة، ستنشر السلطات نحو 9700 عنصر من القوات التركية، وسيتم إغلاق العديد من الشوارع الرئيسية أمام السيارات فيما سيخضع المارة للتفتيش، بحسب ما أعلن الحاكم أركان توباكا.

وكان اقتحم رجل يحمل بندقية هجومية ملهى “رينا” الأشهر في إسطنبول على الضفة الأوروبية لمضيق البوسفور وأطلق النار عشوائياً موقعاً 39 قتيلاً و79 جريحاً، وكان معظمهم أجانب يحتفلون بعيد رأس السنة.

 


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS