آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

هلال : الحرب على الإرهاب خيار سورية الاستراتيجي حتى القضاء عليه..المدعي العام الأمريكي:سورية على حق واستمرار الأزمةفيها تهديد للإنسانية جمعاء

هلال : الحرب على الإرهاب خيار سورية الاستراتيجي حتى القضاء عليه..المدعي العام الأمريكي:سورية على حق واستمرار الأزمةفيها تهديد للإنسانية جمعاء

الجماهير برس - دمشق      
   الجمعة ( 27-02-2015 ) الساعة ( 10:23:29 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال خلال لقائه اليوم المدعي العام الأمريكي السابق رمزي كلارك ووفدا من الناشطين الأمريكيين “أن الحرب على الإرهاب خيار سورية الاستراتيجي حتى القضاء عليه “واصفا ما يقوم به التحالف الدولي من ضرب لتنظيم “داعش” الإرهابي “بالعمل الدعائي”.
وبين الهلال أن “هدف الحرب التي تتعرض لها سورية منذ أربعة أعوام هو ضرب سيادتها الوطنية وتدمير مقوماتها ونسيجها الاجتماعي وليس منح الشعب حرية كما يدعي منفذوها ومخططوها”.
 
مؤكدا فشل هذه الحرب بفضل بطولات الجيش العربي السوري.
 
وأشار الهلال إلى أن الإجراءات التي قامت بها سورية خلال السنوات الماضية كإلغاء قانون الطوارئ وإعلان دستور جديد “كانت تلبية لمتطلبات المرحلة وليست استجابة لأي ضغوط خارجية”.
 
كلارك: سورية على حق واستمرار الأزمة فيها تهديد للإنسانية جمعاء
 
وأكد كلارك خلال لقائه اليوم وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد أن “سورية على حق والحق يغلب القوة ويجب على من يقفون معها أن يتحدوا معا في مواجهة الإرهاب وداعميه” منوهاً بتماسك ابناء الشعب السوري ومساندتهم لحكومتهم في مواجهة هذا الخطر.
 
ورأى كلارك الذي يزور سورية على رأس وفد من عدة ناشطين امريكيين ان الإرهاب يمثل تحديا مشتركا للجميع وأن “سورية بتاريخها وحضارتها ومساهماتها الإنسانية مهددة من قبل الإرهابيين” مؤكداً ضرورة” الحفاظ عليها حرة مستقلة وذات سيادة” وقال “علينا البحث عن وسيلة للحفاظ على سورية عبر إيجاد حلول سلمية واستعادة ما كانت عليه سابقا من رخاء واستقرار وحياة رغيدة”.
 
واعتبر كلارك أن استمرار الأزمة في سورية يشكل “تهديدا للإنسانية جمعاء” حيث سرعان ما امتدت الأزمة لتطال بتأثيراتها جميع الدول وخاصة” الولايات المتحدة وحلفاءها المسوءولين عن هذه الأزمة”.
 
من جانبه أكد وزير العدل أن سورية ماضية في محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه مبينا أن “وزارة العدل في سورية ستقاضي جميع الدول والمنظمات الراعية والداعمة للإرهاب سواء أمام محاكم تلك الدول أو أمام المحاكم الدولية ومنها محكمتا العدل والجنايات الدوليتان”.
 
وأوضح الأحمد أن الولايات المتحدة ودولا غربية وقفت إلى جانب الإرهابيين بدلا من محاربتهم وعملت في الوقت ذاته على التدخل بشكل سافر في الشوءون الداخلية لسورية.
 
وقدم الاحمد شرحاً حول الجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية بحق المواطنين السوريين من قطع للروءوس وصلب وجلد مبينا أن الوزارة “أعدت في إطار توثيقها للجرائم الإرهابية المرتكبة في سورية ثلاثة تقارير بهذا الشأن تمهيدا لمقاضاة الدول والشخصيات المتورطة بدعم الإرهاب وسفك الدم السوري”.
وسلم وزير العدل نسخة عن التقارير الثلاثة التي أعدتها الوزارة إلى كلارك.
حضر اللقاء النائب العام للجمهورية القاضي خلف العزاوي.
 

 


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS