آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات يدشن موقع السياسية بوكالة الأنباء اليمنية سبأ

نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات يدشن موقع السياسية بوكالة الأنباء اليمنية سبأ

الجماهير برس - صنعاء      
   الاثنين ( 09-04-2018 ) الساعة ( 6:22:55 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد ووزيرا الإعلام عبدالسلام جابر والدولة عبدالعزيز البكير اليوم، بوكالة الأنباء اليمنية سبأ، موقع السياسية على شبكة الإنترنت على الرابط https://www.alsyasiah.ye/.

وفي التدشين، اعتبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، تدشين موقع السياسية يعبر عن الهوية اليمانية الحقيقية والتوجهات السياسية للقيادة والشعب اليمني الذي يتطلع إلى مستقبل أفضل وبناء الدولة المدنية القوية والموحدة.

وقال " إن موقع السياسية سيكون متميز بمواده الإخبارية المتنوعة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وغيرها، بالإضافة إلى كشف أي إختلالات بما يسهم في تعزيز الدور الرقابي على أداء مؤسسات الدولة ".

وأشار الجنيد إلى الأداء الصحفي المتميز لوكالة الأنباء اليمنية سبأ خلال المرحلة الراهنة وما تقوم به من تغطية لمختلف الأنشطة والفعاليات على مستوى المركزي والمحافظات وكذا إصداراتها المتميزة .. معتبرا وكالة الأنباء اليمنية سبأ البوابة الرئيسية للأخبار الرسمية.

وأشاد بجهود قيادة الوكالة وموظفيها وصمودهم في مواجهة التحديات نتيجة الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان .. وقال " إن معركتنا مع العدو تؤكد أن الشعب اليمني كريم وأصيل ويتطلع إلى الاستقلال وأن تكون إرادته حرة ولا يرتهن للخارج ".

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ - رئيس التحرير ضيف الله الشامي أن تدشين صحيفة السياسية بنسختها الإلكترونية ستكون منبرا إعلاميا يعكس التوجهات السياسية للبلد .

وقال " حرصنا أن يكون هذا الموقع خطوة أولى على أن نتمكن في المستقبل من إعادة إصدار صحيفة السياسية ورقيا، والتركيز على كل ما يعزز من الثوابت الوطنية وعكس التوجه السياسي للبلد وكشف جرائم العدوان ومخططاته".

ولفت الشامي إلى حملات التضليل لوسائل إعلام العدوان وسيعها لتغييب الحقائق .. وأضاف " هناك من يصور أن العدوان والجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني هي نتيجة خلاف سياسي، وهذا يتنافى كليا مع الواقع ".

وقال " حرصنا على أن يكون موقع السياسية منبرا للتوجهات السياسية للإسهام في توضيح الحقائق وكشف التناقضات السياسية وتوجيه الرأي العام بالاتجاه الصحيح وأن لا يكون عرضة للتجاذبات ".

وأضاف " إن البلاد تتجاذبها اليوم أطراف سياسية محلية ودولية وكل طرف يحاول ضم البلد إلى خاصرته وأن يجعله جزء من كيانه، فهذا البلد له هويته الإيمانية وجذوره الضاربة في أعماق التاريخ ".

ونوه رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير بدور كل من ساهم وشجع لتدشين موقع السياسية وإعادة إصدار الصحيفة ورقيا .. لافتا إلى الصعوبات التي تواجه الوكالة وشحة الإمكانيات وعدم القدرة على إعادة تشغيل المطبعة التي تعرضت للتدمير والنهب وكذا عدم وجود ميزانية تشغيلية للوكالة بشكل عام والمطبعة بصورة خاصة.

وقال "نحن قادرون على بذل المزيد من الجهود لإيجاد منبرا إعلاميا سياسيا، وحرصنا من خلال تدشين الموقع على أن يكون بوابة لتعزيز دور مؤسسات الدولة وكشف الإختلالات بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من خلال التناولات الصحفية الهادفة وأن تكون منبرا لكل اليمنيين ".

وثمن الشامي جهود كافة كوادر الوكالة وصمودهم في تأدية مهامهم ومتابعة جميع الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وكل ما يعتمل في الساحة الوطنية في ظل ظروف صعبة بالغة التعقيد .

وفي التدشين الذي حضره نائب رئيس مجلس الإدارة– نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي ونائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون المالية والتجارية عبدالله جابر ورئيس القطاع المالي والتجاري بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون كمال أبو طالب ورئيس قطاع التلفزيون وقناة اليمن الفضائية والأولى عبدالرحمن العابد ومدير عام قناة عدن عبد العالم السقاف .. أكد مدير عام السياسية أحمد الديلمي حرص الوكالة أن يكون موقع السياسية نافذة جديدة تضم مختلف الأطياف والتوجهات السياسية وتستوعب كل الأفكار والآراء بأستثناء ما يمس الثوابت الوطنية.

وأشار إلى أهمية تدشين موقع السياسية خلال المرحلة الراهنة لتسهم مع وسائل الإعلام الوطنية في كشف الحقائق والتوعية والتثقيف وتقديم اليمن كما هو لا كما يريد الآخرون.

وخلال التدشين تم تقديم عرض عن موقع السياسية وما يتضمنه من نوافذ تشمل الأخبار المحلية والعربية والدولية والترجمات والتحقيقات والتحليلات والصفحات المتخصصة في المجالات الاقتصادية والثقافية والرياضية.

عقب ذلك اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه على سير العمل في مختلف الإدارات الصحيفة والفنية في الوكالة.

وتعرف الجنيد ومرافقوه على سير العمل في الإدارات العامة للأخبار المحلية والصحافة الإلكترونية والترجمة ومركز البحوث والمعلومات والشؤون الفنية والهندسية، واستمعوا من مدراء العموم والموظفين إلى إيضاح حول سير العمل والصعوبات التي تواجههم جراء الأوضاع الراهنة، والجهود المبذولة لتطوير مستوى الأداء.

كما اطلع الجنيد على مطابع وكالة الأنباء اليمنية سبأ التي تعرضت للتخريب والنهب خلال الأحداث الماضية، واستمع من قيادة الوكالة إلى إيضاح حول أهمية هذه المطابع وما كانت تمثله من نقلة نوعية في إصدارات الوكالة الصحفية وغيرها وكذا الجهود المبذولة لإعادتها إلى الخدمة والذي يتطلب تعاون ودعم مالي من قبل الجهات المعنية.

وقد أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بالدور الرائد لوكالة الأنباء اليمنية سبأ باعتبارها البوابة الرئيسية والمزود الإخباري لمختلف الوسائل الإعلامية.

ونوه بتميز وكالة سبأ في تغطية مختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وغيرها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان وما يمارسه من تضليل إعلامي إزاء الجرائم التي يرتكبها في اليمن.


سبأ نت
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS