آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

عاجل :طيران آل سعود وحلفائه يقصف بشكل مستمر بغاراته تخلف عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المواطنين جراء قصف العدوان السعودي لمنطقة حدة السكنية بأالعاصمة صنعاء

عاجل :طيران آل سعود وحلفائه يقصف بشكل مستمر بغاراته تخلف عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المواطنين جراء قصف العدوان السعودي لمنطقة حدة السكنية بأالعاصمة صنعاء

الجماهير برس - صنعاء خاص      
   الثلاثاء ( 21-04-2015 ) الساعة ( 12:44:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
يواصل طيران العدوان لنظام آل سعود الصهيوامريكي وحلفائه غاراتهم على المدنيين من ابناء الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليوم الانثنين 20/نيسان/ أبريل 2015، من خلال القصف الجوي والبحري, بأسلحة محرم استخدامها دوليا, بشكل مستمر على مناطق مختلفة بصنعاء وعلى صعده وتعز والبيضاء ومحافطات اخري, وأوضح شهود عيان أن انفجاراً هو الأعنف هزّ العاصمة صنعاء، في الساعة الـ10 و40 دقيقة.
وأشاروا إلى أن "الأدخنة تصاعدت من اتجاه جبل عطّان، نتيجة قصف طائرات تحالف العدوان على اليمن".
وتحدث شهود عيان أنهم شاهدوا صاروخاً ضخماً وهو ينطلق في الهواء قبل وقوع الانفجار بلحظات.
وقد استشهد وأصيب المئات من المواطنين اليوم بأمانة العاصمة جراء قصف العدوان السعودي الذي استهدف منطقة حدة السكنية بالأمانة.
وقد استشهد المذيع في قناة اليمن اليوم وإذاعة يمن إف إم الزميل محمد راجح شمسان، وأصيب آخرون من العاملين في القناة وعدد حراس المبنى، في قصف طيران العدوان لنظام آل سعود الصهيوامريكي وحلفائه ، صباح الاثنين 20 أبريل 2015، الذي استهدف جبل فجّ عطّان.
 
وأوضح المذيع أحمد الكبسي – مقدم برنامج وجوه مألوفة –أن الزميل محمد شمسان استشهد فيما أصيب المصور عبد الله الشاكري، وموظف في المالية للقناة يدعى "أمين".
وقال: "أن الشهيد محمد شمسان كان في الشارع القريب من القناة لحظة وقوع القصف حيث استشهد بشطايا أصابت رأسه، وكان بجواره المصور نبيل العياني الذي أصيب بجروح".
وأشار إلى أن "مصابين آخرين سقطوا وهم من المكلفين بحراسة مبنى القناة".
ومن جانبه وأوضح مصدر محلي بأمانة اليمنية العاصمة أن العدوان استهدف عدد من الأحياء السكنية بمنطقة فج عطان وحدة ما تسبب في ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى كما أدى العدوان إلى أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
وأشار إلى أن سيارات الاسعاف والدفاع المدني هرعت إلى منطقة حدة وفج عطان للقيام بأعمال الاسعاف والإنقاذ وإخراج المواطنين من تحت أنقاض المساكن التي دمرت جراء القصف.
ودعا المصدر المواطنين إلى التوجه للمستشفيات للتبرع بالدم نظراً للحاجة الكبيرة له بسبب كثرة عدد المصابين.
ومن جانبها قال مصدر طبي بمكتب الصحة العامة بالعاصمة اليمنية صنعاء: "إن الإحصائية الأولية لضحايا القصف الذي استهدف فج عطان، صباح الاثنين ، وصل إلى أكثر من 233 مصاباً فيما لم يعرف أعداد الشهداء".
وأوضح المصدر أن الضحايا المدنيين توزعوا على مستشفيات الأمانة ووصل عدد الجرحى إلى أكثر من 233 فيما لم يتم معرفة أي احصائية بشأن الشهداء".
وأشار إلى أنه "تم إسعاف 50 حالة من المصابين إلى المستشفى العسكري، و42 مصاباً إلى المستشفى الجمهوري، و30 حالة وصلت مستشفى الثورة".
ولفت إلى أن "ما بين 80 إلى 100 مصاب وصلوا إلى المستشفى الألماني وتم نقل البعض منه إلى مستشفى الكويت".
وقال: "وصل إلى مستشفى السبعين 13 مصاباً فيما وصل إلى مستشفى القدس 18 حالة".
وتتعرض العاصمة صنعاء ومعظم المحافظات لقصف همجي يومي متواصل من قبل العدوان السعودي الغاشم يستهدف قتل المواطنين ويدمر البني التحتية والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة.
ويدخل العدوان يومه الـ 26 مستهدفاً المنشآت الحيوية والبنية التحتية والملاعب وشبكات الاتصالات والكهرباء والمياه والمعسكرات والأحياء السكنية والمباني الحكومية والأمنية، مخلفاً مئات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال أبرياء وبعض الجنود، في ظل تدهور في الحالة الإنسانية.

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS