آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

حزب البعث - القطر السوداني العدوان علي اليمن جزء من المؤامرة علي الأمة..أوقفوا الحرب علي اليمن

حزب البعث - القطر السوداني العدوان علي اليمن جزء من المؤامرة علي الأمة..أوقفوا الحرب علي اليمن

الجماهير برس - الخرطوم خاص      
   الثلاثاء ( 21-04-2015 ) الساعة ( 1:12:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
اكد حزب البعث العربي الاشتراكي قطر السوداني ان العدوان علي اليمن جزء من المؤامرة علي الأمة يا جماهير امتنا الأبية إن الذيتعيشه امتنا العربية من تنازع مفتعل و فتن متعددة الأشكال ما هي إلا صناعة صهيو – امريكية ومؤامرة كبري تستهدف مستقبل هده الأمة بإغراقها في صراعات عبثية تمنع توحدها و تستنزف مواردها وتضعفها مما يسهل السيطرة عليها كل ذلك علي حساب الصراع الأساسي مع الاستعمار و صنيعته إسرائيل .
اليكم نص البيان
العدوان علي اليمن جزء من المؤامرة علي الأمة يا جماهير امتنا الأبية إن الذيتعيشه امتنا العربية من تنازع مفتعل و فتن متعددة الأشكال ما هي إلا صناعة صهيو – امريكية ومؤامرة كبري تستهدف مستقبل هده الأمة بإغراقها في صراعات عبثية تمنع توحدها و تستنزف مواردها وتضعفها مما يسهل السيطرة عليها كل ذلك علي حساب الصراع الأساسي مع الاستعمار و صنيعته إسرائيل . و من المؤسف إن أيدي عربية وإسلامية ضالعة في المؤامرة و من أدواتها المباشرة في العدوان علي الأمة العربية ملطخة الأيدي بدماء أبناء الأمة الأبرياء في العديد من الأقطار العربية و عملت بجد علي تدمير قدرات تلك الأقطار الاقتصادية و العسكرية و إغراق مجتمعاتها في الفوضى و في مقدمتها فلسطين السليبة و سوريا المقاومة والعراق و ليبيا ووصلت باعتداءاتها المشينة إلي اليمن وشعبه المسالم .
 واهم من يظن من أقطارنا العربية و حكامها الغافلون انه بعيد عن دائرة الاستهداف. .
إن المبررات التي يتم تسويقها للعدوان مبررات وهمية تتخطي القوانين الدولية و الإقليمية والأعراف السائدة والتي يفترض أن تحمي سيادة الدول و الشعوب علي أوطانها بإدعاءات تتعارض مع تلك القيم كالدفاع عن شرعية الأنظمة بانتقائية مخلة و افتعال الصراعات المذهبية و الإقليمية، وفقا لخدمة مخططات مرسومة بدقة للنيل من هذه الأمة بتدمير قدراتها و منع تقاربها.
يا جماهير امتنا العربية  إن القوي الصهيو- امريكية التي تخطط و تدعم العدوان علي هذه الأمة هي المستفيد الوحيد من الصراعات التي عمت المنطقة و يكاد لا يسلم منها وطن، بالعدوان المباشر أو بدعم الجماعات الإرهابية التكفيرية المجرمة التي وضعت نفسها بالكامل في خدمة المشروعات الاستعمارية لتفتيت المنطقة .
لهذا نري في حزب البعث العربي الاشتراكي إن التحالف العربي الصحيح بوصلته القضية الفلسطينية و القدس الشريف و طريقنا واضح، التصادم المباشر مع المشروعات الاستعمارية وتعزيز تلاحمنا القومي و ما عدا ذلك يخدم بالكامل المخططات المعادية التي تستهدف نماء واستقرار و توحيد الأمة .
إن هذا الانحراف الأعمى في الرؤى و المواقف ما هو إلا استدراج ممنهج لجر العديد من الدول العربية إلي مستنفع التفتيت و الحروب الداخلية التي تستهدف نشر الفوضى في المنطقة و دق أسافين الفرقة بين مكوناتها.
إن المملكة العربية السعودية و من تحالف معها في شن الحرب الظالمة علي الشعب اليمني ذاهبون جميعا في ذات الاتجاه بصب المزيد من الزيت علي النار المشتعلة في المنطقة و التي لن يسلم منها احد.
يا جماهير امتنا العربية إن إرادة الشعب اليمني في إحداث التغيير يجب أن لا تعلو عليها إرادة أخري و واجبة الاحترام، و الشرعية في اليمن يحددها الشعب اليمني و هو وحده المعني بذلك و القادر علية .
ليس مفاجئا أن الصراع المتصاعد في اليمن و التدخل المباشر فيه زاد من حدة الصراع و حجم الضحايا و الدمار و زاد من تعقيد المشكلة . لقد أثبتت التطورات إن الطريق الخطأ لا يقود إلي حلول.
إن الطريق لخروج اليمن من أزمته الحالية له مرتكزات و آليات لابد من احترامها و العمل وفقها عبر خيار العمل السياسي و الحوار الوطني المسؤول لرسم معالم المخارج من هذه الأزمة المدمرة ، بالارتكاز علي خيارات الشعب اليمني في إقامة نظامه الوطني الديمقراطي والذي لا يرتكز علي التدخلات الخارجية و لا يستقوي علي المجتمع اليمني بمرتكزات مذهبية و لا تفرض فيه المواقف بالقوة و دون إقصاء لطرف .
إن استقرار اليمن من استقرار المنطقة و سلامه من سلامها لهذا فالتبذل الجهود الوطنية والإقليمية، فاليمن و الشعب اليمني يدخر لمعارك الأمة العربية مع أعدائها و نهوضها و بناء مستقبلها.
أوقفوا الحرب علي اليمن و لنذهب جميعا إلي حل سياسي يؤمن سلامة اليمن و شعبه 
و الخلود لرسالتنا
حزب البعث العربي الاشتراكي
السودان 

 


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS