آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

سلاح الجو يدمر رتلا من الآليات المصفحة والعربات المزودة برشاشات للإرهابيين على محور دركوش الجانودية بريف إدلب.. الجيش يخوض معارك عنيفة في محيط معمل القرميد

سلاح الجو يدمر رتلا من الآليات المصفحة والعربات المزودة برشاشات للإرهابيين على محور دركوش الجانودية بريف إدلب.. الجيش يخوض معارك عنيفة في محيط معمل القرميد

الجماهير برس - محافظات      
   الثلاثاء ( 28-04-2015 ) الساعة ( 2:40:11 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري رتلا من الآليات المصفحة والعربات المزودة برشاشات للتنظيمات الإرهابية على محور دركوش الجانودية في ريف إدلب.

كما قضت وحدات من الجيش اليوم على عشرات الإرهابيين من “جبهة النصرة” نتيجة الضربات النارية التي نفذتها على تجمعاتهم شرق معمل القرميد وقميناس ومجدليا والنيرب في حين دمر سلاح الجو تجمعا لآليات إرهابيي “جبهة النصرة” في محيط مدينة سرمين ورتل عربات على محور قميناس معمل القرميد بريف إدلب وفق ما أفاد به مصدر عسكري.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت 3 آليات وعربة مزودة برشاش ثقيل للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في محيط بلدة الزيادية بريف إدلب.

وكان مصدر عسكري قال في وقت سابق اليوم إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تخوض معارك عنيفة في محيط معمل القرميد بريف إدلب وتمكنت من قتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين فيما أضاف أن عشرات الإرهابيين الانتحاريين من الجنسية الشيشانية قتلوا عند المدخل الجنوبي لمدينة جسر الشغور بريف إدلب.

تدمير آليات وأوكار للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريف حمص

وفي ريف حمص قال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مركزة على آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي شرق حقل جزل النفطي شمال غرب مدينة تدمر الذي استعاد الجيش السيطرة عليه في السابع من الشهر الماضي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الضربات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والقضاء على جميع من بداخلها من إرهابيين مبينا أن العملية تزامنت مع عمليات مكثفة على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” في قرية رحوم في اقصى ريف حمص الشرقي والتي فر إليها العديد منهم بعد دحرهم من حقل شاعر وجزل النفطيين.

ويعمد التنظيم الإرهابي إلى سرقة الغاز والنفط من سورية والعراق وبيعه في الأسواق العالمية عبر وسطاء أتراك بتواطؤ مع نظام أردوغان الإخواني رغم قرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم الاتجار بالنفط والغاز مع التنظيمات الإرهابية.

وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات من الجيش “قضت على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم آليات في قرى المشيرفة الجنوبية وأم الريش والخريجة” شرق حمص بنحو 80 كم.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم من مقتل عدد من الإرهابيين خلال عمليات للجيش في منطقة حسياء المتاخمة للحدود اللبنانية حيث يتسلل إرهابيون بدعم وتمويل من تيار المستقبل ونظام آل سعود لارتكاب جرائم ضد السوريين.

الجيش يحبط هجوما إرهابيا لتنظيم “داعش” على نقاط عسكرية جنوب غرب مدينة الحسكة

وفي الحسكة أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي ومجموعات الدفاع الشعبية هجوما إرهابيا شنه تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية جنوب المدينة.

ونقل مراسل سانا في الحسكة عن مصدر في المحافظة قوله : إن وحدة من الجيش فجرت سيارتين مفخختين لتنظيم “داعش” قبل وصولهما إلى حاجز “أبيض” جنوب غرب مدينة الحسكة بنحو /15/ كم.

واضاف المصدر:  إن إرهابيا انتحاريا سعوديا من تنظيم “داعش” فجر سيارة مفخخة عند مدخل المدرسة الدولية لتعليم قيادة السيارات جنوب غرب مدينة الحسكة بنحو /14/ كم ما أسفر عن إصابة /9/ أشخاص بجروح.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” حاولت التسلل باتجاه مقبرة الشهداء جنوب المدينة.

وأكد المصدر أن “الاشتباك أسفر عن مقتل 9 ارهابيين وإصابة آخرين في حين لاذ الباقون بالفرار حيث يواصل الجيش ملاحقة فلولهم في المنطقة”.

واشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات مركزة على تجمعات وتحركات الإرهابيين قضت خلالها على آخر تجمعاتهم قرب المدرسة الدولية لتعليم قيادة السيارات وجسر ابيض وقريتي الداودية ورد شقرا جنوب غرب مدينة الحسكة.

الجيش يقضي على بؤر إرهابية في مدينة حلب ويدمر خطوط امداد للتنظيمات الإرهابية من الجانب التركي في الريف الشمالي

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خلال عملياتها المتواصلة في حلب وريفها اوكارا للتنظيمات الإرهابية وخطوط امداد قادمة من الجانب التركي في حلب.

ففي ريف حلب الشمالي أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الجيش نفذ عمليات ضد أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من أفرادها في بلدة تل رفعت” التي تعد مقرا أساسيا لإرهابيي /الجبهة الإسلامية/ و/حركة نور الدين زنكي/ و/جيش المجاهدين/ وممرا لعبور المرتزقة والأسلحة والذخيرة القادمة من تركيا والممولة من نظام ال سعود الوهابي.

وأشار المصدر الى ان وحدة من الجيش والقوات المسلحة “اوقعت قتلى ومصابين في صفوف ارهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ في عملية نوعية دمرت خلالها ايضا اسلحة وذخائر واليات في قرية الجبول” بريف حلب الشرقي.

وبين المصدر ان وحدة من الجيش وجهت ضربة مركزة على تجمع للإرهابيين غرب مطار النيرب وذلك بعد يوم من ايقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيمات الارهابية وتدمير عدد من آلياتهم.

وفي مدينة حلب ذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على بؤر ارهابية “ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين في أحياء بستان القصر وبستان الباشا وقسطل مشط وحلب القديمة والهلك والحلوانية والمعادي والصالحين والمرجة والليرمون”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت اسلحة وذخائر واليات مركب عليها رشاشات متنوعة في عملية نوعية ضد تجمعات للإرهابيين في عدد من المواقع المتاخمة للطريق الواصل بين قرية خناصر في ريف حلب الجنوبي وبلدة ابو الضهور في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة إدلب.

الجيش يدمر اوكارا لتنظيم /جبهة النصرة/ في ريف القنيطرة ويقضي على ارهابيين في ريف درعا

وفي ريفي القنيطرة ودرعا واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عملياتها العسكرية حيث كبدت خلالها تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية التي تعمل بأوامر وتوجيهات العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وافاد مصدر عسكري لـ سانا : إن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية ضد أوكار التنظيمات الإرهابية الممولة من نظام آل سعود الوهابي في قريتي الحميدية والدوحة بريف القنيطرة الغربي.

وأشار المصدر إلى أن “العمليات اصابت اهدافها بدقة وأسفرت عن تدمير ثلاثة اوكار بما فيها من اسلحة وذخيرة ومربض هاون ومقتل ارهابيين معظمهم من /جبهة النصرة/” المدعومة لوجستيا واستخباراتيا من غرفة عمليات عمان المعادية للسوريين.

وفي ريف القنيطرة الجنوبي الشرقي المتاخم للأراضي المحتلة حيث يتسلل عشرات الإرهابيين بتنسيق مباشر مع كيان الاحتلال الاسرائيلي “قضت وحدة من الجيش على العديد من الارهابيين المنضوين تحت زعامة تنظيم /جبهة النصرة/ في عملية نوعية على أحد تجمعاتهم جنوب سد رويحينة”.

ولفت المصدر الى “وقوع اشتباكات بين وحدة من الجيش وإرهابيين من /جبهة النصرة/ قرب الساحة الرئيسية لمدينة القنيطرة نجم عنها مقتل واصابة العديد من الارهابيين”.

وكانت عمليات الجيش امس أسفرت عن القضاء على أعداد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير أدوات وأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم في رسم الخوالد والحميدية ومسحرة بريف القنيطرة.

وفي ريف درعا أكد المصدر العسكري “مقتل العديد من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ وما يسمى /حركة المثنى الإسلامية/ وتدمير عتادهم وأسلحتهم خلال ضربات مكثفة في الحارة الشرقية ببلدة عتمان” على بعد 4 كم شمال مدينة درعا.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت في كمين محكم على عدد من أفراد التنظيمات الارهابية في محيط دوار المصري ودمرت احدى البؤر الارهابية في الجمرك القديم في حي درعا البلد” الذي ينتشر فيه ارهابيون ينفذون أجندات ومخططات يديرها الموساد الاسرائيلي وأجهزة استخبارات معادية للسوريين.

وكانت وحدات من الجيش أوقعت أمس عددا من افراد التنظيمات الارهابية التكفيرية قتلى ومصابين في منطقة اللجاة وفي بلدتي اليادودة والمزيريب ومدينة نوى بريف درعا.

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الارهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من افرادها بينهم “/حسين أحمد النهار/ و/محمد موفق السليمان/ و/أسامة محمود فهد الديري/”.


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS