آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

اختتام دورة قادة كتائب ألوية حماة الساحل الغربي بحضور وزير الدفاع

اختتام دورة قادة كتائب ألوية حماة الساحل الغربي بحضور وزير الدفاع

الجماهير برس - صنعاء      
   السبت ( 10-11-2018 ) الساعة ( 6:01:19 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
اختتمت اليوم بصنعاء الدورة العسكرية التخصصية لقادة كتائب حماة الساحل الغربي والتي نظمتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمشاركة 38 من قادة كتائب ألوية حماة الساحل الغربي، بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي.





 

وفي الاختتام الذي حضره القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي وعدد من القيادات العسكرية.. نقل وزير الدفاع للمشاركين تحيات رئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة مهدي المشاط.

وأكد اللواء العاطفي أن هذه الكوكبة من قادة الكتائب ستمثل إضافة نوعية في العمل العسكري الميداني على امتداد المسرح العملياتي للساحل الغربي وسيكون أثرها في الميدان قويا وفاعلا خلال المرحلة القادمة.

وأشار وزير الدفاع إلى أن هذه الدورة العسكرية التخصصية لقادة الكتائب في ألوية حماة الساحل الغربي تمثل إنجازا حقيقيا في الوقت المناسب وتلبية ما يتطلبه الوضع الميداني من قيادات عسكرية بهذا المستوى.

وحيا الأدوار البطولية التي يجترحها المقاتلون الأبطال في جبهات الساحل الغربي وكافة الجبهات والذين يسطرون بتضحياتهم ملاحم البطولة والشجاعة والإقدام في مواجهة المعتدين ومرتزقتهم ويلقنونهم الهزائم المريرة.

وخاطب وزير الدفاع المشاركين قائلا " نتابع بكل شموخ وعزة ما يسطره إخوانكم في جبهات الساحل الغربي من انتصارات نوعية وهم يواجهون أعتى عدوان حشد للمعركة قوات بإمكانها أن تحتل أربع دول إلا أن كل تحشيداته وزحوفاته سقطت تحت إقدام مقاتلينا الأبطال".

وأشاد اللواء العاطفي بالمواقف الشجاعة لأبناء تهامة الشرفاء وتلاحمهم القوي مع أبطال الجيش واللجان الشعبية والذي كان له الأثر البالغ في إفشال وكسر كل محاولات العدو وتكبيده الخسائر الفادحة.

وحث قادة الكتائب المشاركين في الدورة على ترجمة مخرجات الدورة في الواقع الميداني وبما يعزز من أداء المقاتلين لمهامهم حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأضاف " واثقون إنكم بعون الله وبإرادتكم القوية ستحدثون فارقا وانتصارا نوعيا للواقع الميداني فلا تتركوا للعدو أي فرصة لانتزاع أنفاسه وأروهم بأسكم الشديد".

وعبر وزير الدفاع في ختام كلمته عن الشكر والتقدير للقائمين على الدورة على جهودهم التي بذلوها لإنجاحها.

فيما ألقى العقيد محمد المعافا كلمة شئون ضباط قادة كتائب حماة الساحل الغربي أشار فيها إلى مدى الاستفادة مما تضمنته الدورة من معارف ومفاهيم سيكون لها نتائج إيجابية في الواقع العسكري الميداني.

وأكدت الكلمة أن ألوية حماة الساحل الغربي في أتم الجاهزية وتصوغ الانتصارات في مواجهة العدو وأن القادم سيكون مؤلماً وقاسياً ومدمراً للأعداء المتطاولين على اليمن وشعبه العظيم.

فيما جددت كلمة المشاركين التي ألقاها المقدم بهاء الدين العمراني، العهد على المضي قدما على درب النصر وخطى الشهداء من أجل اليمن وعزته وكرامته.

وفي ختام الحفل كرم وزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الأركان المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية قصيدة للشاعر محمد سليمان.

سبأ نت
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS