آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

وزير الصحة:300 طفل من مرضى سرطان الدم بحاجة للسفر للعلاج بالخارج

وزير الصحة:300 طفل من مرضى سرطان الدم بحاجة للسفر للعلاج بالخارج

الجماهير برس - صنعاء      
   الاربعاء ( 26-12-2018 ) الساعة ( 5:39:14 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن أكثر من 300 طفل من مرضى سرطان الدم بحاجة للسفر للعلاج في الخارج بصورة عاجلة.

 


جاء ذلك خلال تفقده اليوم ومعه مدير عام مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد على عدد من الحالات المرضية الحرجة لعدد من الأطفال المرضى بمركز أمراض سرطان الدم اللوكيميا بمستشفى الكويت الجامعي.

وأشار وزير الصحة إلى أن الحصار والعدوان منع دخول الأدوية الخاصة بمرضى السرطان وحرم في الوقت نفسه المصابين من حقهم في السفر للعلاج بالخارج .. داعيا المجتمع الدولي الضغط على تحالف العدوان لفتح مطار صنعاء الدولي والسماح للمرضى بالسفر لإنقاذ حياة الأطفال المصابين بسرطان الدم بصورة عاجلة وسريعة.

وأشار إلى أن استمرار إغلاق المطار يهدد حياة أكثر من 37 ألف مريضا مصابون بالأورام السرطانية المختلفة .

وكان وزير الصحة اطلع على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للأطفال المرضى بالمركز .. حاثا القائمين على المركز مضاعفة الجهود والعناية بنزلاء المركز.

إلى ذلك اطلع الدكتور المتوكل على الصيدلية المركزية لأسر الشهداء بمستشفى الكويت .. مؤكدا استمرار دعم الصيدلية لأسر الشهداء بالأدوية التي يحتاجونها .

وأشار إلى مساعي الوزارة إنشاء صيدليات مركزية في مختلف مستشفيات الدولة في كافة محافظات الجمهورية .

سبأ نت
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS