آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

السودان.. اعتقال تسعة قادة معارضين لنظام البشير

السودان.. اعتقال تسعة قادة معارضين لنظام البشير

الجماهير برس - الخرطوم      
   السبت ( 29-12-2018 ) الساعة ( 5:03:54 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

قالت لجنة من منظمات المجتمع المدني، في بيان إن "السلطات السودانية ألقت القبض على تسعة على الأقل من قادة المعارضة والناشطين قبيل احتجاجات جديدة مناهضة للحكومة كانت متوقعة بعد صلاة، اليوم الجمعة".

وقال بيان اللجنة التي تضم منظمات مهنية تشارك في الاحتجاجات، إن "السلطات داهمت اجتماعاً لزعماء المعارضة في الخرطوم".

وأضاف أنهم اعتقلوا تسعة من بينهم صديق يوسف الزعيم البارز في الحزب الشيوعي السوداني، وكذلك قياديين من حزب البعث والحزب الناصري.

ونفى رئيس المكتب الإعلامي لجهاز الأمن القومي والمخابرات علمه بهذه الاعتقالات.
ويشهد السودان احتجاجات مناهضة للحكومة منذ أكثر من أسبوع خرجت ضد ارتفاع الأسعار ونقص السلع الأساسية وأزمة السيولة. وكشفت البيانات الرسمية أن ما لا يقل عن 19 شخصاً قُتلوا في الاحتجاجات منهم جنديان.

 

 


متابعات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS