آخر تحديث : الثلاثاء ( 28-05-2024 ) الساعة ( 5:35:38 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل:استهداف 3سفن ومدمرتين أمريكيتينnews حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews

الحديدة.. تدشين برنامج الري الطارئ بوادي مور بالمحافظة

الحديدة.. تدشين برنامج الري الطارئ بوادي مور بالمحافظة

الجماهير برس -      
   الاحد ( 31-07-2022 ) الساعة ( 10:21:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم أن تفعيل برنامج الري الطارئ سيسهم في استغلال مياه سيول الأمطار في ري الأراضي الزراعية من خلال إنشاء العُقُم التي ستحد من هدر المياه وتمنع وصولها للبحر.

وأشار، خلال تدشين برنامج الري الطارئ بوادي مور بالمحافظة، إلى أن تدشين برنامج الري الطارئ يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله بضرورة الاهتمام بالوديان والقنوات المائية، خدمة للزراعة وتطويرها.

وأعرب عن الأمل في أن يسهم البرنامج في توسيع الرقعة الزراعية ، مشيدا بجهود اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة في هذا الجانب.

وأكد دعم السلطة المحلية بالمحافظة لكافة الجهود وتسخير كافة الإمكانيات من خلال وحدة دعم المبادرات والمشاريع الزراعة والسمكية بالمحافظة لتحقيق نهضة زراعية تسهم في إنجاح الثورة الزراعية التي دعا اليها قائد الثورة لتحقيق الاكتفاء الذاتي .

ودعا قحيم كافة المزارعين للاستفادة من مياه السيول وتحويلها إلى الأراضي الزراعية، وزراعة محاصيل الحبوب الاستراتيجية.

فيما أكد نائب وزير الزراعة والري، الرباعي، أن مشاريع الري الطارئ بأودية تهامة ستعمل على ري مساحات أكبر من الأراضي الصلبة وستحقق زيادة في الإنتاج من محاصيل الحبوب.

ونوه الدكتور رضوان الرباعي، باهتمام قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالقطاع الزراعي في المحافظة، مؤكدا أهمية التوجه لزراعة الأراضي الصالحة للزراعة والتوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية في سهل تهامة الذي يمثل سلة اليمن الغذائية.

وخلال التدشين، بحضور وكيل المحافظة المساعد، غالب حمزة، أشار رئيس هيئة تطوير تهامة، علي قاضي، إلى أن تدشين البرنامج في بداية موسم الخريف، سيسهم في تطوير وتحسين مستوى إنتاج الوادي من المحاصيل الزراعية المتنوعة، لافتا إلى أن وادي مور الخصيب يعتبر ميزاب اليمن الغربي وينتج كميات هائلة من الحبوب المختلفة،

ودعا المزارعين إلى الإسهام في إنجاح البرنامج والحفاظ عليه والاستفادة منه، وبما يحقق طموح القيادة الثورية والسياسية في تحقيق نهضة زراعية وصولا للاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية.

وكان المحافظ محمد عايش قحيم ونائب وزير الزراعة والري، الدكتور رضوان الرباعي قد دشن ، اليوم، مشروع الرباعي الطارئ بوادي مور .

ويتكون البرنامج، الذي تنفذه هيئة تطوير تهامة بتكلفة 450 مليون ريال ، بتمويل من وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة، من خمسة مشاريع للري الطارئ في خمسة أودية رئيسية .

حضر التدشين مديرا مديريتي الزهرة عبد الرحمن الرفاعي والميناء عبد الله الهادي وعدد من المزارعين.

 

سبأ


جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS