آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

المجلس اليمني للاختصاصات الطبية يبدأ امتحانات القبول في الزمالة العربية واليمنية

المجلس اليمني للاختصاصات الطبية يبدأ امتحانات القبول في الزمالة العربية واليمنية

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 23-08-2022 ) الساعة ( 8:49:21 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

بدأ المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية امتحانات القبول في الزمالة العربية واليمنية، والشفهي السريري “الأوسكي” في الزمالة اليمنية.

وأوضحت أمين عام المجلس الدكتورة أثمار حسين أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول أكثر من 500 طبيب وطبيبة من مختلف المحافظات في تخصصات النساء والولادة والعيون والأطفال والباطنة والجراحة العامة والعظام والمسالك والأنف والأذن والحنجرة والتخدير والعناية المركزة والطوارئ والطب النفسي والجلد والأشعة.

وأشارت إلى حرص المجلس على إجراء الاختبارات في التخصصات النوعية، التي يحتاجها البلد، وتسخير كافة الإمكانات، وتوفير القاعات وشبكة الإنترنت، لتسهيل الاختبارات.

فيما أوضح الأمين العام المساعد للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية الدكتور مطيع أبو عريج أنه تم اليوم البدء في الاختبار الشفهي السريري ” الأوسكي” للزمالة اليمنية في الباطنة لعدد 30 طبيبا وطبيبة من مختلف المحافظات.

وأشار إلى أن الامتحان يتم على مدى يومين بمشاركة 15 من أساتذة الباطنة.. مشيدا بجهود منسقي الباطنة والمشرفين والمدربين في عملية التأهيل والتدريب للكوادر الطبية.

ونوه الدكتور مطيع بدعم وزير الصحة للمجلس، لفتح مساقات وتخصصات نادرة ومواصلة الأنشطة والبرامج ذات الصلة بتطوير مستوى الخدمات الطبية والتفوق العلمي للكادر اليمني في مختلف التخصصات.

ولفت إلى أن هناك حراك كبير في المجلس لتنفيذ الاختبارات في عدد من المستشفيات في الأمانة لكل المساقات.. مؤكدا سعي المجلس للارتقاء بالمستوى العلمي والتعليم الطبي وتحسين مهارات العاملين في القطاع الطبي.


الثورة

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS