آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

وقفة احتجاجية ثالثة لطلاب ماليزيا ضد قرار وزير المالية السابق بتغيير الملحق المالي المساعد

وقفة احتجاجية ثالثة لطلاب ماليزيا ضد قرار وزير المالية السابق بتغيير الملحق المالي المساعد

الجماهير برس - متابعات      
   الاثنين ( 16-06-2014 ) الساعة ( 4:12:58 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

ندد الطلبة اليمنيين في ماليزيا في وقفتهم الإحتجاجية الثالثة أمام مبنى السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية يومنا هذا بالقرار التعسفي و الغير قانوني الذي أصدره وزير المالية السابق صخر الوجية بتعيين مستشار ثقافي مساعد للشئون المالية بديلاً عن الأستاذ مختار المعمري المستشار الثقافي المساعد للشئون المالية الحالي و الذي لم تنتهي فتره تعينه القانونية ناهيك ان قرار صخر الوجية جاء مخالف للقانون رقم 2 لسنة 1991 م بشأن السلك الدبلوماسي و القنصلي و لائحته التنفيذية و تعديلاته و أيضا مخالفاً للقانون رقم 19 لسنة 2003 بشأن البعثات و المنح الدراسية و لائحته التنفيذية.
و ناشد بيان صادر عن الطلبة اليمنيين المحتجين في ماليزيا رئيس الجمهورية و وزير المالية الدكتور محمد منصور زمام بإلغاء قرارات الأيام الأخيرة التى أصدرها صخر الوجية لأنها لم تستند للقوانيين و اللوائح التنفيذية و على وجه الخصوص إلغاء القرار التعسفي الذي أستهدف المستشار الثقافي المساعد للشئون المالية مختار المعمري . و بارك البيان الطلابي لوزيري المالية و الخارجية توليهما منصبيهما الجديدين سائلين الله ان يوفقهم باداء المهام المناطه بهم و مطالبين باعإدة النظر في القرار الارتجالي السابق والمجحف الذي اصدر بحق المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية الاستاذ مختار المعمري و الذي لم يتوانى في خدمة أبنائه الطلاب في ماليزيا.
كما تطرق البيان الى ان تضامن الطلاب وطني حيادي هدفة مصلحة الطلاب والوطن بعيدا عن اي سوء فهم او تجيير لاي انتماءات سياسبة ضيقة فمصلحة الطلبة فوق كل اعتبار وهي مصلحة عليا للوطن كون الطلبة هم من يعول عليهم بناء الاوطان والرقي بها.
من جانبها اعتبرت وزارة التعليم العالي تغير المعمري دون اشعارها مخالفة كبرىوقالت في مذكرة حررها الوزير شرف ان انفراد الوجية بالقرار بكرس العشوائية والانفرادية في معزل عن تنفيذ اللائحة الخاصة بقانون البعثات والتى تنص على ضرورة تغير اي ملحق مالي بموجب ترشيح من قبل وزارة التعليم العالي المعنية بذلكهذا ويعول الطلاب على الوزيرين الجدبدين بالتفهم لهذا الموضوع واخذه بعين الاعتبارتقديرا لمصلحتهم في بلد المهجر.

من جانب اخر يستعد مجموعة اخرى من الطلاب اليمنيين لتنفيذ وقفة احتجاج في صنعاء امام وزاتي المالية والخارجيه خلال اليومين القادمينوهو الامر الذي يعني أن القضية ليست في ماليزيا فحسب بل انها باتت قضية رأي عام اذ لاقت صدى واسعبين الاوساط الطلابية والمثقفة والناشطين في الداخل والخارج.


نص البيان
 
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان(3) صادر عن الطلبة اليمنيين المشاركين في الوقفة الإحتجاجية الثالثة بمقر الملحقية الثقافية وامام السفارة اليمنية في كوالالمبور 14 – 6 – 2014 م.
الحمدلله الذي بفضله تتم الصالحات...والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين
اما بعد
إن القرار التعسفي الذي صدر بحق الاستاذ مختار المعمري من وزير الماليه السابق والذي كان قبيل فترة اعفاءه من منصبه بفتره وجيزه جدا... ومن خلال وقفتين سابقتين نٌظمت امام مقر الملحقية الثقافيه عبرنا من خلالها عن رفضنا القاطع للقرارات اللاقانونية والعشوائية الصادرة من وزير المالية السابق...وقد سبق الاشارة في بياني الوقفتين الى الحيثيات الغير قانونيه للقرار...ولازلنا نحن طلاب اليمن في ماليزيا رافضين للقرارالذي لم يصبغ باي صبغة قانونيه ولم يحترم اللوائح التنظيميه لقانون البعثات.
نؤكد رفضنا المستمر لذلك القرار الجائر والذي لم يحترم القانون ولم يراعي مصلحتنا كطلاب في ماليزيا وسنستمر بالتصعيد حتى الغاء القرار وعودة الاستاذ مختار المعمري لممارسة مهامة حتى استكمال فترتة القانونية. و نطلب من فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي الغاء القرار التعسفي الذي اصدر خلافا للقوانين.
ومن خلال هذه الوقفه نبارك لوزيري الماليه و الخارجيه توليهما منصبيهما الجديدين ونسال الله ان يوفقهم باداء المهام المناطه بهم ونطالبهم باعادة النظر في القرار الارتجالي السابق والمجحف الذي تم اصداره بحق المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية الاستاذ /مختار المعمري..
والله ولي الهداية التوفيق
صادر عن طلاب اليمن بماليزيا بوقفتهم الاحتجاجية الثالثة امام الملحقية الثقافية والسفارة اليمنية بكوالالمبور


المشهد اليمني
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS