آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

تقرير هام : للجرائم الصهيونية التي تُرتكب في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة منذ 14 يوما .. وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 430شهيداً

تقرير هام : للجرائم الصهيونية التي تُرتكب في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة منذ 14 يوما .. وارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 430شهيداً

الجماهير برس - فلسطين المحتلة خاص      
   الاثنين ( 21-07-2014 ) الساعة ( 6:59:44 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على حي الشجاعية في قطاع غزة إلى 60 شهيدا جراء المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 60 فلسطينيا على الأقل استشهدوا وأصيب أكثر من 200 آخرين في المجزرة الإسرائيلية في حي الشجاعية. وأكد مصدر في الوزارة وصول جثث الشهداء إلى مجمع الشفاء الطبي في حين لا يزال هناك عدد من الشهداء لم تستطع الطواقم الطبية انتشال جثامينهم من تحت الأنقاض موضحا أن من بين الشهداء 17 طفلا و14 امرأة و4 مسنين كما أصيب 210 آخرون بينهم 62 طفلا و32 امرأة و15 مسنا.
و فيما يلي ملخص يومي للجرائم الصهيونية التي تُرتكب في فلسطين، وتحديدا في قطاع غزة منذ 14 يوما وحتى الساعة .
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع عشر على التوالي عدوانه على قطاع غزة، وبعد المجزرة الأخيرة التي حصلت مساء أمس في حي الشجاعية والتي راح ضحيتها أكثر من 40 شهيدا معظمهم من الأطفال، ولم تتمكن الجهات الرسمية من حصر عدد الشهداء الذي لا زال يتزايد في كل ساعة، حيث لا زال البحث جاريا تحت الأنقاض لانتشال جثث الشهداء والجرحى. وبحسب إحصائيات يوم أمس، وصل عدد الشهداء إلى 370 مواطنًا من بينهم 83 طفلا و24 من السيدات و18 من المسنين.
وأسفر عدوان الاحتلال عن إصابة ما يزيد عن3000 مواطنا منهم 755 طفلا و463 من السيدات و107 من المسنين. كما ارتكب الاحتلال 32 مجزرة بحق عائلات استشهد ثلاثة أفراد أو أكثر منها.
وبدأ الاحتلال بالعملية البرية التي رافقها قصفا عنيفا من البر والجو والبحر وطال كل شيء في قطاع غزة، وكان من بين الضحايا صحافيين ومسعفين وقصف المشافي والمساجد بالإضافة إلى التركيز على المنازل السكنية، والأطفال كما حصل في المجزرة التي ارتكبت بحق أطفال عائلة بكر، حيث تم استهدافهم بشكل مباشر وهم يلعبون على الشاطئ.
لا تقف المعاناة في غزة على القصف والدمار، وإنما يعاني الناس من الحصار المشدد المفروض على القطاع، والقطع المستمر للتيار الكهربائي، فالغذاء بدأ ينفذ والمشافي تعاني من نقص كبير في الأسرة والأدوية التي نفذت من بعضها ومنع الاحتلال دخولها. وقد جوبه طلب الصليب الأحمر، الذي تواصل مع الجانب الإسرائيلي من أجل السماح لسيارات الإسعاف بالدخول، بالرفض القاطع بحجة أن العملية العسكرية لم تنته بعد.
وفي هذه الأثناء، يجري تجميع لفرق الإنقاذ والإسعاف والدفاع المدني والطواقم الطبية الفلسطينية والصحافيين ووسائل الإعلام الأجنبية والعربية والمحلية، استعدادا للدخول إلى حي الشجاعية وحي التفاح شرق مدينة غزة، ولا زال جنود الاحتلال يقصفون هذه المناطق بكثافة مما أعاق ويعيق انتشال الشهداء والجرحى.
ومع تشرد أكثر من 40 ألف مواطن من أماكن سكنهم، ازدادت الحاجة لوقفتكم بجانب أهلنا في القطاع وتقديم المساعدات الإنسانية لهم.

 


فلسطين المحتلة خاص
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS