آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها

بوتين: وقف الأعمال القتالية في سورية خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 11-03-2016 ) الساعة ( 2:07:30 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية يشكل خطوة مهمة على طريق الحل السياسي للأزمة فيها.

وأشارت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين في بيان اليوم إلى أن بوتين بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس سير حل الأزمة في سورية وقضية الهجرة التي يواجهها الاتحاد الأوروبي لافتة
إلى أن الجانبين أوليا الاهتمام الرئيسي للأزمة في سورية مع التركيز على ضرورة استمرار تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية.

وأضافت.. إن الرئيس بوتين ذكر أن ضمان تطبيق وقف الأعمال القتالية “يعد العامل الرئيسي لاستعادة الوضع الداخلي الطبيعي وتحسين الوضع الإنساني في المنطقة”.

بدوره ثمن رئيس الوزراء اليوناني عاليا جهود تطبيق وقف الأعمال القتالية في سورية كما أنه أطلع بوتين على الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الأوروبي لحل قضية اللاجئين.

كما تبادل الجانبان الآراء حول المسائل الملحة على جدول الأعمال المتعلق بالتعاون الثنائي مؤكدين عزمهما المشترك على تعزيز العلاقات متبادلة المنفعة في مختلف المجالات وبالدرجة الأولى في مجالات التجارة والاستثمارات والطاقة.

يشار إلى أن وقف الأعمال القتالية في سورية بدأ تنفيذه في 27 شباط الماضي تطبيقا للاتفاق الروسي الأمريكي وقرار مجلس الأمن الدولي بهذا الشان رقم 2268.


وكالات

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS