آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

ملايين اليمنيين في تظاهرات "انتصارا لغزة ورفضا للجرعة وإقالة الحكومة "بالعاصمة وعواصم المحافظات اليمنية

ملايين اليمنيين في تظاهرات "انتصارا لغزة ورفضا للجرعة وإقالة الحكومة "بالعاصمة وعواصم المحافظات اليمنية

الجماهير برس - صنعاء      
   الثلاثاء ( 05-08-2014 ) الساعة ( 3:59:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

خرج صباح اليوم ملايين اليمنيين تحت عنوان" انتصارا لغزة ورفضا للجرعة السعرية وللمطالبة بإقالة حكومة الوفاق "تلبية لدعوة "حملة 11 فبراير .. ثورة ضد الفساد" رفضا لرفع أسعار المشتقات النفطية ومطالبة بإسقاط حكومة الفساد و المحاصصة إلى الساحات والميادين في العاصمة صنعاء وعموم عواصم المحافظات اليمنية ,للتأكيد على إنحيازهم الكامل مع خيار المقاومة الفلسطينية والإعداد الدائم لمواجهة أعداء الأمة وتغيير واقعها ، والوقوف مع الأحبة في أرض القدس و غزة ، وفي كل ميادين الشرف مهما بلغت التحديات و المخاطر.

أما بخصوص جرعة الموت التي أهدتها حكومة السبت للشعب اليمني في أيام عيده فأكد المشاركون رفضهم لها وأنها لن تنسيهم قضيتهم المركزية وواجبهم الأكبر تجاه أمتنا و أخوتنا في فسلطين المحتلة وأنهم لن يقبلوا بأن تنال هذه الجرعة الظالمة من عزمهم وإرادتهم وصمودهم .

ووجه المشاركون تحذيرا لحكومة الوفاق الوطني مطالبين لها بمراجعة قرارها الجائر بشأن إنزال الجرعة وما لم تتراجع عن هذا القرار فإن جميع الخيارات أمامهم مفتوحة ولن يزيدهم هذا القرار إلا قوة و مضاء و إصرارا على التخلص من قوى الفساد و الإفساد و التصدي لعبثهم و إجرامهم و تحالفاتهم المشبوهة.

هذا وتخلل المسيرات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية وإلقي فيها البيانات الجماهيرية التي نصت على الآتي:

أولا: دعم المقاومة في فلسطين و دعم صمود الشعب الفلسيطيني بكل الوسائل الممكنة حتى تحرير الإنسان و الأرض و المقدسات من العدو الغاصب ومقاطعة البضائع لأمريكية والإسرائلية ، و إدانة الصمت المطبق و المواقف الهزيلة إزاء جرائم هذا العدو وممارساته .

ثانيا: رفض جرعة الموت التي تؤكد فشل حكومته المحاصصة و عجزها عن مواجهة الفساد و عن القيام بواجباتها و المطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ و عدم اللجوء لهذه الخيارات المدمرة .

ثالثا: سرعة محاسبة الفاسدين و العابثين و منعهم من التلاعب بثروات البلد و مقدراته و رهن قراره للخارج و التفريط في سيادته واستنزاف خيراته .والمناداة بإصلاحات سياسية واقتصادية حقيقية وتفعيل مبدأ الشراكة والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار والإصغاء لمطالب الشعب وإرادته

الحرية لفلسطين - الرحمة للشهداء - والشفاء للجرحى - و السقوط والخزي لقوى العمالة و الشر و الفساد في الخارج و الداخل

وكانت أعلنت وزارة النفط رفع أسعار المشتقات النفطية اعتبارا من الأربعاء قبل الماضي ليرتفع سعر لتر البنزين بنسبة ٧٥ % والديزل بنسبة 90%.
وبموجب تعميم حكومي، فإن سعر لتر البنزين بلغ 200 ريال ، بعد أن كان سعر اللتر في السابق 125 ريالا كما ارتفع سعر الديزل إلى 3900 ريال بواقع 195 ريالا للتر الواحد .

حاص
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS