آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

"صحيفة إندبندنت": مقتل داعشي متورط في تجنيد البريطانيين بسورية

 "صحيفة إندبندنت": مقتل داعشي متورط في تجنيد البريطانيين بسورية

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 04-05-2016 ) الساعة ( 3:29:10 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

سلطت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الثلاثاء، الضوء على أنباء تفيد بأن رافائيل هوستي الجهادي البريطاني البارز في تنظيم داعش الإرهابي والمتورط في تجنيد المئات من البريطانيين في التنظيم، لقي حتفه في سورية.

وأشارت الصحيفة - في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني - إلى أن رافائيل هوستي، والمعروف ايضا باسم أبو القعقاع البريطاني، قد غادر مدينة مانشستر وانضم إلى داعش عام 2013، وأصبح المجند الرئيسي في التنظيم للمقاتلين البريطانيين والعرائس المجاهدات وأنه لعب دورا كبيرا أيضا في الترويج لفكر التنظيم.
وأبلغ امارناث اماراسينجام، الباحث في جامعة دالهوزي في هاليفاكس بإقليم نوفا سكوتيا في كندا، الصحيفة بأنه تلقى خبر مقتل هوستي من عدد من المسلحين في المنطقة، وذلك جراء غارة جوية .. وأنه يحاول الآن التأكد من خبر مقتل ثلاثة غيره على الأقل من المسلحين البريطانيين.
من جانبه، وصف شيراز ماهر، المحاضر في دراسات الحرب في كلية كينجز كوليدج في لندن، موت هوستي بالحدث الضخم، وقال إن هوستي كان آخر الناجين من مجموعة مهمة جدا من مسلحي "داعش" من مانشستر وبورتسماوث ممن كانوا مسئولين عن تدفق البريطانيين إلى داعش.
وأضاف أن هوستي كان مشاركا بشدة في الدعاية لداعش وربما ساعد في إنتاج مجلة التجنيد التي كان التنظيم يصدرها تحت اسم (دابق) .. مشيرا إلى أن مقتل ابو القعقاع يمثل "نهاية لحقبة اخرى من الفاشية البريطانية".
وأبرزت الصحيفة أن هوستي استخدم العديد من الطرق لتحقيق مساعيه في تجنيد البريطانيين، بما فيها تقديم مبرر لاهوتي لظهور داعش ومناشدة ممارسي ألعاب الفيديو ومداعبة المجندات المحتملات وذلك وفقا لمعلومات صادرة عن مشروع مكافحة الإرهاب.
وكان هوستي قد تفاخر في وقت سابق بتهريب "المئات" من البريطانيين إلى سوريا وقام بنشر العديد من التغريدات الداعية للتحريض وتمجيد أعمال العنف وقطع الرؤوس وغيرها من المنشورات التي امتدحت من هاجموا مكاتب صحيفة تشارلي ابدو الفرنسية في يناير العام الماضي، وتسببوا في مقتل 12 شخصا.
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن نحو 700 شخص على الأقل من المملكة المتحدة قد غادروا البلاد لدعم أو الانضمام إلى صفوف داعش في سورية والعراق.
من جانبها، أكدت وزارة الخارجية البريطانية أنها لم تتمكن بعد من التأكد من صحة أنباء مقتل رافائيل هوستي.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS