آخر تحديث : الجمعة ( 17-05-2024 ) الساعة ( 1:13:01 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

حمله على محلات بيع المصوغات الذهبيةnews #تحذير لجميع المواطنين:هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة بهذه المحافظات news #نصيحة للمدمره لميسون الأمريكية وهذا ما راح يحدث news #سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews

ظريف: بعض دول المنطقة تعمل عبر تشجيعها التطرف على تأجيج الفتن بين شعوبها

ظريف: بعض دول المنطقة تعمل عبر تشجيعها التطرف على تأجيج الفتن بين شعوبها

الجماهير برس - طهران      
   الاحد ( 08-05-2016 ) الساعة ( 6:43:25 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بعض دول المنطقة تعمل من خلال تشجيعها التطرف على تأجيج الفتن بين شعوبها.

وأشار ظريف خلال لقائه في طهران اليوم نظيره التركمانستاني رشيد مرادوف إلى الفرص المتعددة لتطوير التعاون بين البلدين في مجالات مكافحة التطرف وخطر الإرهاب بالمنطقة وقال: “لدينا فرص جيدة للتشاور بين البلدين لرفع مستوى التعاون في مجالات مكافحة العنف والتطرف والإرهاب والمخدرات”.60

من جهته قال مرادوف: “إن العلاقات بين بلاده وإيران في تطور وأننا نحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين “مشيرا إلى وثائق التعاون التي تم توقيعها بين الجانبين خلال زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى تركمانستان وأهمية المشاورات بين قادة البلدين.

ظريف: بعض دول المنطقة تثير الخلافات بين المسلمين بدل أن تتصدى لخطر الإرهاب

من جهة أخرى أكد ظريف في كلمة له خلال “ملتقى التشريع.. الواجبات والحلول” الذي عقد في وقت سابق اليوم بمقر مجلس الشورى الإيراني أن بعض دول المنطقة تثير الخلافات بين المسلمين بدل أن تتصدى لخطر الارهاب الذي يداهم المنطقة مبينا أن الارهاب الذي يتفشى في المنطقة يشكل خطرا على دولها أكثر من أي طرف آخر.

وشدد ظريف على ضرورة تنشيط الدبلوماسية الإيرانية من أجل استقرار المنطقة مقابل السياسة الخطيرة التي ينتهجها بعض الحكام وخاصة حكام آل سعود وقال إن ” أولويتنا الجادة خلال الأيام والأشهر القادمة هي ضمان التنفيذ الصحيح للاتفاق النووي من قبل الدول الغربية والأولوية الأخرى هي العمل على إرساء الأمن في المنطقة وضمان المواجهة المنسقة للخطر الجاد للغاية المتمثل بالتطرف والإرهاب الذي تواجهه المنطقة اليوم”.

وأوضح أن السياسة الخارجية قضية وطنية تتجاوز الرؤية الخاصة ورؤيتنا في هذا الصدد مبنية على مبدأ تكون فيه السياسة الخارجية في خدمة المصالح الوطنية وتحقيق الأهداف على صعيدي المنطقة والعالم.

وأشار ظريف إلى أن تباين الأفكار في السياسة الخارجية لا يمنع التوحد في مقاومة سياسات الغطرسة التي تمارسها بعض القوى الكبرى.
بدوره أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني في كلمته خلال الملتقى أن الفهم المشترك لأوضاع البلاد مؤثر في رسم الاستراتيجية وخارطة الطريق اللازمة.

وأوضح لاريجاني أن إيران من حيث الإمكانيات التي تحظى بها ومنها القيادة الواعية والظروف الجيوسياسية تتوفر لها فرص التقدم والاستقرار والنمو شريطة اتخاذ الاستراتيجية الصحيحة.


سانا

آخر إضافات قسم (اخبار)

جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS