آخر تحديث : الثلاثاء ( 14-05-2024 ) الساعة ( 1:58:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#سيناتور أمريكي يدعو الكيان الصهيوني لضرب غزة بالقنابل الذريةnews #عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews

حزب الشعب الجمهوري التركي يدعو للتحقيق في إرسال الفتيان مدمني “التنر” للقتال في سورية إلى جانب الإرهابيين

حزب الشعب الجمهوري التركي يدعو للتحقيق في إرسال الفتيان مدمني “التنر” للقتال في سورية إلى جانب الإرهابيين

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 17-05-2016 ) الساعة ( 6:53:27 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ياسمين اوني جان كورتران السلطات المعنية في تركيا إلى التحقيق في موضوع ارسال الفتيان مدمني مادة التنر للقتال في سورية إلى جانب التنظيمات الارهابية.

وقالت جان كورتران في مؤتمر صحفي اليوم: إن “المواطنين سكان مدينة غازي عنتاب يلفتون إلى أن عدد الفتيان مدمني مادة التنر الذين كانوا يرونهم في الشوارع انخفض بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين” معربين عن شكوكهم في احتمال خداع أولئك الفتيان وإرسالهم إلى سورية للقتال في صفوف التنظيمات الإرهابية.

وأشارت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي إلى أن مواطنين من سكان المحافظات التركية الأخرى في المنطقة لفتوا إلى الشكوك نفسها.

وتساءلت جان كورتران: أين الفتيان المذكورون وهل تم ارسالهم الى سورية والعراق من قبل التنظيمات الارهابية الناشطة في المدن الحدودية التركية من خلال خداعم مقابل المال او وعود مشابهة مشيرة الى احتمال استخدام أولئك الفتيان في تنفيذ هجمات انتحارية وعمليات ارهابية مختلفة.

ولفتت إلى ما قام به إرهابيو “جبهة النصرة” وتنظيم “أحرار الشام” قبل أيام في قرية الزارة بريف حماة من مجزرة بحق سكانها محذرة من أن أولئك الإرهابيين يمكن أن يتسللوا إلى تركيا إذا دخلوا في مأزق.

وانتقدت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي قيام حكومة حزب العدالة والتنمية ببناء مخيمات في قرى حدودية وتساءلت من يضمن ألا تكون تلك المخيمات للإرهابيين والتنظيمات الإرهابية في سورية.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS