آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

العدو الصهيوني يخرق التهدئة ويستهدف موظفين في بلدية غزة

العدو الصهيوني يخرق التهدئة ويستهدف موظفين في بلدية غزة

الجماهير برس - غزة-القدس المحتلة      
   الخميس ( 07-08-2014 ) الساعة ( 8:01:41 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

في أول خرق إسرائيلي للتهدئة المعلنة التي بدأت صباح أمس وتستمر 72 ساعة أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة شرق حي الشجاعية في قطاع غزة النار على موظفي دائرة الحدائق في بلدية غزة أثناء تفقدهم لحديقة القبة التي تم تدميرها بالكامل خلال العدوان الاسرائيلي الوحشي على القطاع.
ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا عن مدير دائرة الحدائق في البلدية منتصر شحادة قوله إن طاقما من دائرة الحدائق كان في جولة تفقدية للاطلاع على الأضرار التي أصابت الحديقة بفعل تجريف اليات الاحتلال لها خلال اجتياح المناطق الشرقية من حي الشجاعية وأثناء وجود الطاقم في الحديقة أطلقت النيران من اليات الاحتلال واستطاع موظفو البلدية النجاة بصعوبة من النيران.
وأوضح شحادة أن النيران أصابت الزجاج الأمامي لسيارة طاقم البلدية التي كانت تقف بجوار الحديقة المدمرة.
إلى ذلك تواصل الطواقم الطبية الفلسطينية في ثاني أيام التهدئة البحث عن جثامين شهداء تحت ركام المنازل فقد انتشلت الطواقم خمسة جثامين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال مصدر في مجمع الشفاء الطبي لمراسل وكالة معا الفلسطينية.. إن الطواقم انتشلت جثامين خمسة شهداء من تحت الركام بمنطقة أبو حلاوة في رفح.
وفي روما طالب مطران القدس في المنفى هيلاريون كبوجي في بيان صحفي نشرته وكالة وفا الفلسطينية اليوم العالم بأن ينصف الشعب الفلسطيني “لأنه الشعب الوحيد في الكون الذي مازال يرزح تحت الاحتلال البغيض”.
وقال المطران كبوجي “إن الفلسطينيين ليسوا مجموعة لاجئين بل هم شعب أصيل وعريق له تاريخه المجيد وحضارته وتقاليده وأسوة بكل شعوب العالم له حق غير قابل للنقاش بتقرير مصيره وإقامة دولته الحرة السيدة المستقلة عاصمتها القدس الشرقية والعيش بطمأنينة وسلام”.
وأشار/كبوجي إلى أن “إسرائيل غير معنية بالسلام فالسلام عدوها وفي الحرب مصلحتها بينما نحن الفلسطينيين قرارنا متخذ وهو الوفاق والوئام والعدالة مأربنا وقرارنا لا عودة عنه.. لن نستسلم ولن نرضخ مهما طال الزمان ولن نركع مهما كان الثمن باهظا وإلى قدسنا الحبيبة المحررة أياً كانت الصعاب عائدون بكفاحنا وبنضالنا وبتضامننا وبوحدة صفنا”.
وخاطب المطران كبوجي أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة قائلا “نحن أهلكم جميعا وشرفاء العالم وكل ذي ضمير حي منصف معكم جميعا متضامنون إلى جانبكم واقفون وبمقاومتكم الجبارة فخورون.. لقد قهرتم من ادعى يوما انه لا يقهر وهو الجيش الإسرائيلي الوحشي فدافعتم عن أهلنا ووطننا ببسالة وتحديتم آلة الحرب الوحشية التي طالت البشر والحجر”.
يذكر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي شنت على مدى 29 يوما عدوانا وحشيا همجيا على قطاع غزة اسفر عن استشهاد 1880 فلسطينيا وإصابة 9470 آخرين جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ فضلا عن تدمير هائل فى البنية التحتية ومنازل الفلسطينيين وممتلكاتهم.

منصور: لا يحق للاحتلال تبرير عدوانه وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته

في هذه الأثناء أكد رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة أنه لا يحق للاحتلال الإسرائيلي أن يبرر عدوانه الوحشي المتعمد ضد الشعب الفلسطيني بدعوى حق الدفاع عن النفس لأن ميثاق الأمم المتحدة لا يسمح بهذه الوحشية داعيا المجتمع الدولي الى أن يتحمل مسوءولياته لتوفير الحماية للفلسطينيين.

واعتبر منصور في كلمة له خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة أن الاحتلال العدواني على الأراضي الفلسطينية هو سبب المشكلات التي نواجهها اليوم ويجب البحث عن الحلول الدائمة للتصدي لهذه الأزمة موضحا أنه يحق للشعب الفلسطيني أن ينعم بفوائد القانون الدولي بما فيها معاهدة جنيف التي تدعو الى حماية الشعب الذي يعيش تحت الاحتلال.

ولفت منصور إلى أن قطاع غزة يعيش كارثة صحية وإنسانية جسيمة بسبب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات وشبكة الصرف الصحي والكهرباء ونقص العقاقير والدواء ما تسبب في انهيار المستشفيات في القطاع بالإضافة إلى نقص المياه وتدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع واكتظاظ المدارس بآلاف اللاجئين ما عرض الفلسطينيين في القطاع للخطر وانتشار الأمراض والأوبئة.
وأكد منصور أن هذا الوضع الكارثي يتطلب تعبئة جميع الموارد الإنسانية المتاحة للأمم المتحدة بما فيها التبرع بكرم بناء على استراتيجية المجتمع الدولي كي تتمكن المنظمات الدولية بما فيها الأونروا من التصدي للأزمة الإنسانية في قطاع غزة .


سانا
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS