آخر تحديث : الثلاثاء ( 30-04-2024 ) الساعة ( 5:37:48 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

عضو الوفد الوطني حمزة الحوثي يدعو إلى التوافق على سلطة تدير المرحلة الانتقالية

عضو الوفد الوطني حمزة الحوثي يدعو إلى التوافق على سلطة تدير المرحلة الانتقالية

الجماهير برس - الكويت      
   الخميس ( 19-05-2016 ) الساعة ( 7:19:59 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

دعا عضو الوفد الوطني في مشاورات الكويت حمزة الحوثي، إلى التوافق على سلطة تدير المرحلة الانتقالية في اليمن.. مؤكدا أنه لا بد من التوافق السياسي على كافة التفاصيل من أجل المرحلة الانتقالية.

وقال حمزة الحوثي في مؤتمر صحفي اليوم في العاصمة الكويت " نحن نتعاطى بشكل مسؤول، ونعي بأن هناك أكثر من 25 مليون يتطلعون للخروج بحلول منطقية وعادلة".

وطالب عضو الوفد الوطني الطرف الآخر الالتزام باتفاق السلم والشراكة وقرار مجلس الأمن والمبادرة الخليجية.

وأشار إلى أن النقاشات تمحورت حول تشكيل اللجنة الأمنية وحكومة التوافق الوطني، وبدأ النقاش على الضمانات العسكرية والأمنية.. لافتا إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن قدم عددا من المقترحات بينها الضمانات العسكرية والأمنية.

وبين حمزة الحوثي أن هناك جهود مبذولة من جانب الأشقاء في الكويت والأمم المتحدة لعودة الطرف الآخر للحوار.

وفيما يتعلق باللقاء مع أمير الكويت أكد عضو الوفد الوطني أن اللقاء كان إيجابيا ويأتي في إطار جهود الكويت لتذليل العقبات.. لافتا إلى أن هناك اجتماعات منفصلة سيعقدها المبعوث الأممي إلى اليمن مع رؤساء الوفود سعيا للعودة إلى المشاورات.

وأكد حمزة الحوثي أن انسحاب وفد الرياض كان مفاجئا وغير مبرر، وتعنت وإصرار على إفشال الحوار.. مشيرا إلى أن هناك رغبة لدى بعض الأطراف بإفشال المشاورات أو فرض أجندة معينة.

وأضاف" نأمل أن يكون لدى الطرف الآخر جدية وصحوة ضمير من أجل التوصل لحل سياسي يلبي مطالب الشعب اليمني".

وأشار إلى أن هناك تحشيد عسكري هائل خاصة إلى محافظة مأرب والجوف خلال الأيام الماضية، وفي الجانب الآخر تصعيد اقتصادي بارتفاع أسعار العملات الأجنبية، الأمر الذي أدى إلى تعنت ومحاولة استغلال الظروف من الطرف الآخر.

وأكد عضو الوفد الوطني حمزة الحوثي بالقول " إذا لم تثمر هذه المشاورات فنحن سنعود إلى صنعاء وسنكون في طليعة الشعب لمواجهة العدوان".


سبأ نت
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS