آخر تحديث : الاثنين ( 06-05-2024 ) الساعة ( 5:36:37 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#عاجل: الاجهزه الامنيه تكشف عن انجاز امني مهم جدا news #تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews

الرئاسة الروسية: روسيا قلقة إزاء تزايد النشاط الإرهابي في سورية وتدعو إلى خطوات حثيثة لمواصلة الحوار

 الرئاسة الروسية: روسيا قلقة إزاء تزايد النشاط الإرهابي في سورية وتدعو إلى خطوات حثيثة لمواصلة الحوار

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 24-05-2016 ) الساعة ( 12:03:06 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعرب المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف عن قلق روسيا البالغ من تزايد النشاط الإرهابي في سورية داعيا إلى خطوات حثيثة لمواصلة الحوار.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم: “من الواضح زيادة التوتر والنشاط الإرهابي في سورية خلال الفترة الأخيرة وهو ما يسبب زيادة القلق لدينا”.

وأضاف بيسكوف: “إن هذا الأمر يدل مرة أخرى على مدى هشاشة الوضع ويشير إلى الحاجة لضرورة مواصلة الخطوات الحثيثة لاستئناف عملية الحوار والتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة وتحقيق السلام في سورية”.

وردا على سؤال حول إمكانية أن تعيد روسيا النظر بقرارها خفض عديد قواتها في سورية قال بيسكوف: “إن الأساس القانوني لوجود القوات الروسية في سورية موجود وهو طلب الحكومة السورية الشرعية ذلك وهذا ما يعني وجود مرونة كبيرة في عدد العسكريين الروس وعدتهم”.

وكان عشرات المواطنين استشهدوا وأصيب آخرون بجروح جراء سلسلة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت صباح اليوم مدينتي طرطوس وجبلة.

من جهة أخرى جدد بيسكوف أسف روسيا لنهج حلف شمال الأطلسي “الناتو” التوسعي العدائي قرب حدودها مشيرا إلى أن ذلك استدعى من روسيا اتخاذ خطوات تهدف إلى توفير أمنها.

وقال بيسكوف: “إن حلف الناتو أداة أنشئت من أجل المواجهة فكيف يمكن لأداة تم إنشاؤها من أجل المواجهة حصرا أن تسهم في توفير الاستقرار والأمن الأوروبي”.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS