آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

وزير الخارجية التركية الأسبق: سياسة العدالة والتنمية تجاه سورية أضرت بتركيا

وزير الخارجية التركية الأسبق: سياسة العدالة والتنمية تجاه سورية أضرت بتركيا

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 24-05-2016 ) الساعة ( 5:21:23 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتقد وزير الخارجية التركي السابق ياشار ياكيش سياسة حكومة حزب العدالة والتنمية إزاء سورية مؤكدا أنها ألحقت أضرارا كبيرة بتركيا اقتصاديا وسياسا وساهمت في عزلها عالميا.

ولفت ياكيش في لقاء مع موقع خبردار إلى أن رئيس النظام التركي رجب اردوغان يكذب وينافق ويستغل موضوع اللاجئين السوريين للحصول على الأموال.

وأوضح ياكيش أنه لو لم تغرق تركيا في سورية لبنت 5 جسور على مضيق البوسفور مؤكدا أن هذه الخسارة لا تتعلق بالأبعاد الاقتصادية فقط بل تعدتها إلى مجالات أخرى يأتي على رأسها عزلة تركيا عن العالم بسبب هذه السياسات.

ورأى ياكيش أن “تحسين العلاقات بين سورية وتركيا سيأخذ وقتا يمتد سنوات طويلة حتى لو انتهت الأزمة في سورية” إضافة إلى تزعزع العلاقات بين روسيا وتركيا بسبب القرارات الخاطئة التي اتخذتها تركيا بشأن سورية.

وشدد ياكيش على أن سياسة تركيا إزاء سورية تسببت بإغلاق الطرق التجارية في الشرق الأوسط وإضعاف قوة منافسة تركيا في أسواق دول الشرق الأوسط وفقدان تركيا لهذه الأسواق جراء هذه السياسة الخاطئة.


وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS