آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

نيويورك تايمز تفتح النار على السعودية: مملكة التخلف والإرهاب وتشويه الإسلام

نيويورك تايمز تفتح النار على السعودية: مملكة التخلف والإرهاب وتشويه الإسلام

الجماهير برس -      
   الاحد ( 29-05-2016 ) الساعة ( 11:50:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد الكاتب الصحفي الأميركي”نيكولاس كريستوف” في مقال له بجريدة “نيويورك تايمز” أن السعودية مصدر الكثير من سلالات التعصب والتطرف داخل العالم الإسلامي، وقادتها يشوهون الإسلام أكثر من ترامب.

وقال: “حان الوقت للاعتراف بأن السعودية ليست مجرد محطة وقودنا.. إنها أيضا “منبع السم في العالم الإسلامي.. وأن تعصبها الأعمى هو الذي يؤجج التعصب الأعمى في الداخل الأميركي”.

وشدد الصحفي الأمريكي أن مملكة آل سعود تلعب “دور غادر” بزرع الفوضى و”تشويه صورة الإسلام في جميع أنحاء العالم”، وقال أيضا: إن “القادة السعوديين يلحقون ضرراً أكبر بكثير بالإسلام مما يمكن أن يلحقه أي من ترامب أو كروز (المرشحين الجمهوريين الاثنين للرئاسة الأميركية)”.

وبين الصحفي كريستوف أن السعودية تروج للتطرف والكراهية ومحاولة فرض “نظرية الانقسام أو التفرقة” داخل الدول الإسلامية والحرب الأهلية في الشرق الأوسط.

وأضاف: “يجب إعادة تسمية السعودية بمملكة التخلف”.

ولفت الكاتب إلى أن المسألة “لا تتعلق فقط بكون النساء السعوديات ممنوعات من القيادة، أو بمنع بناء الكنائس في السعودية أو بكون أتباع أهل البيت داخل السعودية يتعرضون للقمع الوحشي”.

وأضاف: “من باكستان إلى مالي، المدارس الدينية الممولة سعودياً برزت وزرعت التطرف الديني والإرهابيين”.

وأردف: “السعوية تشرّع التطرف والتعصب الإسلامي حول العالم”، وقال: إن “وقف التفجيرات في بلجيكا أو الويلايات المتحدة مثلا يتطلب وقف التحريض من قبل السعودية ودول خليجية أخرى”.

كما اعتبر أن الخطأ الأكبر الذي ارتكبه الرئيس الاميركي باراك اوباما هو “توفير السلام للسعودية من اجل شن الحرب على اليمن”، منبهاً من أن “ذلك يورط أميركا بأعمال قد تكون جرائم حرب بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش”.

 

 
 

وكالات
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS