آخر تحديث : الثلاثاء ( 23-04-2024 ) الساعة ( 2:09:12 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
آخر الأخبار :

#تحذير: امطار غزيره وصواعق وتدفق السيول بالمحافظات news #عاجل:سيول وفيضانات مدمرة وانهيارات أرضية تضرب هذه المحافظه اليمنيهnews #عاجل:سيول جارفة وأمطار غزيرة تهدد سلامة سكان هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمةnews #روسيا : الضربات الامريكية البريطانية على اليمن غير مقبولةnews #كوبا: تحذر من استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمنnews #المرشد الإيراني علي خامنئي تعليقا على بدء الهجوم على إسرائيل: ستتم معاقبة النظام الشريرnews #عاجل: الحدث...اطلاق عدد من صواريخ كروز المواجهه باتجاه إسرائيل news #عاجل: تحذير لكافة المواطنين من مخاطرَ خلال ساعاتnews هذه الدول تعلن يوم غد الثلاثاء المتمم لرمضانnews رسميا : اليمن تعلن موعد يوم عيد الفطر المبارك news

ظريف: أميركا تعاني من حالة نفسية في تطبيق رفع الحظر عن ايران

ظريف: أميركا تعاني من حالة نفسية في تطبيق رفع الحظر عن ايران

الجماهير برس - طهران      
   الاربعاء ( 15-06-2016 ) الساعة ( 9:45:07 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف ان اميركا اعلنت بان الحظر ازيل من على الورق ـ فقط ـ الا ان ابعاده النفسية مازالت باقية وان ازالة هذه الابعاد بحاجة الى جهود مكثيفة.

وبحسب "فارس"، قال ظريف في مؤتمر صحفي مشترك مع مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي فدريكا موغريني ووزير الخارجية النرويجي بورغ برندة في اوسلو اليوم الثلاثاء، قال: انه علينا جميعا ان نعلم بانه من الممكن ان يستلزم مكافحة التطرف استخدام العنصر العسكري ايضا، ولكن التصدي لهذه الظاهرة بحاجة الى خيارات اكثر والوصول الى استراتيجية مشتركة، ولابد من قطع طريق امداده البشري ومصادره المالية.

واكد ضرورة التوحد لمواجهة التطرف، واضاف: بطبيعة الحال يتوجب على العراقيين والسوريين التوصل الى الحلول السياسية وليس بامكاننا ان نملي عليهم شيئا، لكن يمكننا تسهيل العملية السياسية.

واكد وزير الخارجية الايراني ضرورة تقديم المساعدات الانسانية في اطار التعاون المشترك.

وفي جانب اخر من تصريحه، وصف ظريف الاتفاق النووي بانه تحقق على اساس قاعدة "الربح – ربح".. واضاف: اننا نعتقد بان الاتفاق النووي تحقق على اساس "الربح - ربح" ونعلم بان هنالك نقاط قوة ونقاط ضعف في الاتفاق.

وتابع قائلا: ان اميركا اعلنت بان الحظر ازيل من على الورق ـ فقط ـ الا ان ابعاده النفسية مازالت باقية وان ازالة هذه الابعاد بحاجة الى جهود مكثيفة.

واوضح وزير الخارجية قائلا: لقد اجريت مباحثات اليوم مع السيدة موغريني وستكون هنالك مباحثات ايضا مع السيد كيري غدا.

واضاف ظريف: ان وزارة الخارجية الاميركية كانت قد اعلنت في بيان بروكسل بانها متعهدة بالغاء الحظر، وفي الحقيقة ان الشعب الايراني هو الذي يجب ان يرى مدى تنفيذ الاتفاق النووي على ارض الواقع.

واكد وزير الخارجية رفض ايران للتطرف من جانب اي شخص او مجموعة كانت، وقال: ان الاجراء العسكري امر خطير ستتبعه تداعيات صعبة ومدمرة.

وقال ظريف: ان هذا الامر لن ينحصر بمنطقة معينة ولا بد من التعاون المشترك في هذا المجال.

واشار الى تسمية العام 2013 بـ "عالم خال من العنف والتطرف"، وقال: ان ايران ترفض العمل العسكري ضد المدنيين.

واضاف: انه على الجميع القبول بان لا فائدة من طريق الحل العسكري وانه على الجميع ان يضعوا وهم الحل العسكري جانبا.


العالم
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس RSS